مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب ينسحبون من اجتماع لجنة المنح ويرفضون نتائجه


أبوسمية
03-22-2010, 04:15 PM
الطلاب ينسحبون من اجتماع لجنة المنح ويرفضون نتائجه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_______________ 82.jpg (http://www.alakhbar.info/files/_____________82.jpg)



انسحب ممثلو النقابات الطلابية من اجتماع اللجنة الوطنية للمنح الذي عقد اليوم الاثنين22/3/2010 بوزارة التعليم الثانوي والعالي رافضين النتائج الأولية التي تم اعتمادها من قبل اللجنة والتي خفضت حجم الممنوحين إلي الثلث.

وقال ممثل الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين في تصريح خاص لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن ممثلي الطلاب رفضوا ما أسماه المهزلة التي يحاول البعض فرضها علي القطاع معربا عن قلقه جراء تخلي الوزارة عن مئات الطلبة في الخارج من خلال قرار لجنة المنح الحالي.

وقال ولد عابدين إن نفس المعايير التي اعتمدت السنة الماضية هي ذاتها هذه السنة،والغلاف المالي المخصص لمنح الخارج هو ذاته بينما تحاول اللجنة الوطنية للمنح فرض أمر جديد بتخفيضها لعدد الممنوحين لهذا السنة إلي أقل نسبة في تاريخ التعليم منذ سنوات.

وقال ولد عابدين إن الوزارة قررت منح 220 طالبا فقط من أصل 1677 تقدموا بأوراقهم إليها ،بينما كان عدد الممنوحين خلال السنة الماضية من الطلاب الجدد 600 طالب وبنفس المعايير والغلاف الماليين الذين قررتهما الحكومة للهدف ذاته.



نقلا عن الأخبار