مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تقرر تسليم السنوسى إلى ليبيا


ابو نسيبة
03-28-2012, 10:18 AM
نواكشوط تقرر تسليم السنوسى إلى ليبيا

قالت مصادر مقربة من الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز لوكالة الأخبار المستقلة اليوم الثلاثاء 28-3-2012 إن الأخير أبلغ مقربين منه بأن تسليم السنوسى إلى ليبيا مسألة وقت ، وإن الفرنسيين غير جادين فى المطالبة به.
وقال المصدر الذى أورد النبأ لوكالة الأخبار إن ولد عبد العزيز ينتظر من الليبيين خطوات مهمة بشأن العديد من القضايا العالقة ، كشطب الديون الليبية على موريتانيا ، ودفع مستحقات مالية مترتبة لبعض المقربين منه على الحكومة الليبية ،بعد أن أخذوا عهدا من الحكومة السابقة بالتعويض عن سلسلة من المشاريع التنموية كانت ليبيا تنوى إقامتها فى موريتانيا ، وتولى رجال أعمال موريتانيين تنفيذها على الأرض.
ورجح ولد عبد العزيز فى حديثه مع بعض المقربين منه أن تتم صفقة التسليم خلال الأشهر القادمة مع اقتراب موعد الانتخابات الليبية ، لأن المجلس الإنتقالى الليبى الحالى بحاجة للدعم الخارجى لمواجهة مجموعة من الاستحقاقات الداخلية الصعبة.
وتري الحكومة الموريتانية أن المجلس الحالى من السهل عليه تقديم تنازلات مهمة فى القضايا المطروحة أكثر من أى حكومة قادمة ، لأن شرعيته ترجع إلى مواجهة القذافى وأعوانه وليست ناجمة عن استحقاقات انتخابية أو وزن سياسى على الساحة الليبية.
وقال المصدر إن التحقيق جار مع الرجل حول العديد من القضايا المثارة فى الإعلام ، وخصوصا ملف أموال العقيد القذافى وضحاياه البارزين ، والعلاقات الليبية الإفريقية ، وشكل العلاقة القائمة بين طرابلس وبعض النخب السياسية الموريتانية.

نقلا عن الأخبار