مشاهدة النسخة كاملة : ولد الصبار: مسابقة اليد العليا لفهم القرآن أجريت في جو شفاف


ابو نسيبة
03-28-2012, 07:06 AM
ولد الصبار: مسابقة اليد العليا لفهم القرآن أجريت في جو شفاف

قال الأمين العام لجمعية اليد العليا عبد الرحمن ولد الصبار إن المسابقة التي نظمتها جمعيته لفهم القرآن الكريم أجريت في جو شفاف، وهي ثمرة من الثمار التي بذرتها جمعية أحمد الدبوس في موريتانيا.
وقال ولد الصبار الذي كان يتحدث في حفل تكريم نظمته الجمعية للفائزين في المسابقة اليوم 27 ـ 03 2012، إن عدد المسجلين لها بلغ سبع مائة وخمسين مترشحا نجح منهم مائتان وستة وثلاثون وأشرف على تصحيحها مجموعة من المختصين في المجال على رأسهم الشيخ شيخنا ولد سيدي الحاج ، كما أجريت المسابقة في جو شفاف حسب الأمين العام للجمعية .
وقال ولد الصبار الأمين العام لجمعية اليد العليا عبد الرحمن ولد الصبار إن المسابقة التي نظمتها جمعيته في فهم القرآن الكريم بالتعاون مع جمعية الشيخ أحمد الدبوس الخيرية هي الأولى من نوعها في موريتانيا لفهم القرآن والثالثة في القرآن الكريم بالبلد .
وقد قدم في الحفل أكثر من عشرين جائزة نقدية تراوحت مابين ثلاث مائة ألف أوقية وعشرين ألف أوقية حسب القائمين على الحفل .
أحمد الدبوس رئيس جمعية الشيخ أحمد الدبوس الخيرية قال إن الحفل سيكون نقلة نوعية في حقيقة التعامل مع القرآن خاصة من لدن المشاركين فيها وأشاد بدور الشناقطة في حفظ القرآن .
وأضاف الدبوس أن التعايش مع القرآن الكريم مطالب به أسوة بالرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وحقيقة المدارسة كانت واضحة في هدي النبي صلى الله عليه وسلم "ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم...."
ثم طالب الفائزين بتلذذ بالقرآن ومدارسته والعيش معه وتخلق بأخلاقه وآدابه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وقد حضر حفل تقسيم الجوائز كلا من الأمين العام لوزارة التوجيه الإسلامي ونائب مفوض حقوق الإنسان وعدد من المشايخ.

نقلا عن الأخبار