مشاهدة النسخة كاملة : أزويرات : جمعية التعاون تنظم يوما تنظيفيا لصالح أحد الأحياء الشعبية


ابو نسيبة
03-26-2012, 05:53 PM
أزويرات : جمعية التعاون تنظم يوما تنظيفيا لصالح أحد الأحياء الشعبية

نظمت جمعية التعاون لمكافحة الفقر بأزويرات يوم لتنظيف حي الزراعة وهو أحد الأحياء الشعبية في المدينة بمشاركة أزيد من 60 متطوعا من الجنسين وقد بدأت العمل صباح السبت الموافق 24/03/2012 عند الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية زوالا و كانت الحملة تحت شعار (إماطة الإذى عن الطريق ) و استهدفت حي الصباح في مدينة ازويرات الذي هو من الأحياء ذات الكم السكاني المعتبر من الفقراء.
رئيس الجمعية الشيخ ولد محمد محمود عند انطلاقة العملية قال بأن النظافة هي أساس الصحة في المدن و مرغوب الشارع موضحا بأن نظافة المدن أصبحت من الضروريات مشيرا إلي أن البعض لا يزال يعيش بعقلية البادية في المدينة .
كما أضاف ولد محمد محمود أنه لابد من تضافر الجهود لتوعية المواطن ليقوم بدوره مشيرا بأن الجمعية عملت علي تعبئة المتطوعين الذي بلغ عددهم أزيد من 65 متطوع و وفرت لهم الأدوات الضرورية و وزعتهم علي مجموعات تجمع الأوساخ في خنشات وسيارة الجمعية تعمل علي نقل القمامة المجمعة إلي المكب خارج المدينة كما وزعت الجمعية سلات لجمع القمامة استفادت منها 30 أسرة من أكثر الأسر احتياجا.
وقد ثمن المواطنون في حي الزراعة المستهدف الخطوة التي قامت بها الجمعية لتنظيف حيهم مطالبين بالإكثار من هذا النوع من المبادرات.

نقلا عن الأخبار