مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط: منظمات تناقش تنسيق العمل الإسلامي في غرب إفريقيا


أبوسمية
03-22-2010, 02:38 PM
نواكشوط: منظمات تناقش تنسيق العمل الإسلامي في غرب إفريقيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__cheikh.m.h.de dew_ph.uc.jpg (http://www.alakhbar.info/files/cheikh.m.h.dedew_ph.uc.jpg)
العلامة محمد الحسن ولد الددو رئيس مجلس شورى جمعية المستقبل



تنطلق غدا الثلاثاء، 23 مارس2010، بفندق "إيمان" في نواكشوط فعاليات المتقى الأول لمنظمات العمل الإسلامي الوسطي بمنطقة غرب افريقيا تحت شعار"نحو عمل إسلامي متكامل في منطقة الغرب الإسلامي"، وذلك في إطار الأنشطة المنظمة على هامش ملتقى "الوسطية في الإسلام الفهم و التطبيق" المنظم من قبل جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم في موريتانيا.

وطبقا لما أعلنت جمعية المستقبل تشارك في الملتقى وفود من ثمان دول غرب إفريقية هي السنغال ومالي والمغرب والجزائر وغامبيا وساحل العاج وبنين.
ويهدف الملتقى حسب الدكتور محمد ولد سيد أوبك، المتحدث باسم ملتقى الوسطية الذي تنظمه جمعية المستقبل، إلى تأسيس إطار للتنسيق والتشاور حول سبل ترسيخ الفكر الإسلامي الوسطي بالمنطقة بما يمكن من تعزيز العمل الإسلامي في غرب إفريقيا؛ توحيدا لرؤاه وتنسيقا لجهوده.

وتشارك فى الملتقى شخصيات علمية وفكرية من أبرزها الشيخ أحمد جا أمير جماعة عباد الرحمن بالسنغال، والأستاذ افال صار رئيس التجمع الإسلامي بالسنغال، والشيخ محمد ديكو رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بمالي، والشيخ محمد اتراوري رئيس جمعية مالى للشباب المسلم، والمهندس محمد أحمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والإصلاح بالمغرب.

كمايشارك في اللقاء الشيخ عبد الرحيم السعيدي رئيس مجلس شوري حركة مجتمع السلم بالجزائر والشيخ محمد الأمين توري رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بغامبيا والشيخ أبوبكر افوفانا رئيس المجلس الأعلى للأئمة بساحل العاج والإمام الشيخ محمد حبيب إبراهيم يوغو رئيس رابطة الدعاة ببنين.


نقلا عن الأخبار