مشاهدة النسخة كاملة : ولد عابدين : لدينا أسماء ضباط الشرطة وعمال المعهد الذين قاموا بعمليات التعذيب


أبوسمية
03-24-2012, 10:24 AM
ولد عابدين : لدينا أسماء ضباط الشرطة وعمال المعهد الذين قاموا بعمليات التعذيب

قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أن الاتحاد سيقوم بعرض الملف الحقوقي الذي يتضمن أشنع التعذيب والتنكيل الذي تعرض له مناضلو ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا على مقرر الأمم المتحدة الذي سيزور البلد الأحد القادم وأضاف ولد عابدين "لدينا أسماء ضباط الشرطة وعمال المعهد الذين قاموا بعمليات التعذيب" تأتي تصريحات في إطار المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم:22-03-2012 بالمقر المركزي الاتحاد بلكصر والذي عرض فيه صورا من آثار التعذيب الذي تعرض لها مناضلو الوطني في المعهد، ودان بشدة ما تعرضت له الطالبات في المعهد من تنكيل وتعذيب، واستغرب تصريحات مدير المعهد الأخير، وأضاف ولد عابدين "إذا كانت إدارة المعهد تعتقد أنها بمسلسل قمعها الممنهج أنها ستركعنا أوتخيفنا فإنها واهمة فالاتحاد الوطني نقابة راشدة ونضالها نضال طلابي مسؤول يقدم القضايا الطلابية ويطرحها بكل قوة وبكل جرأة ولن يستطيع أي كان كسبه ولا شراءه ولا تخويفه أو تركيعه".
وأكد ولد عابدين على أن الاتحاد قرر الدخول في مسلسل نضالي من أجل فتح التسجيل في المعهدوفي سبيل ذلك نظمنا أيام غضب وقدمنا التضحيات الكبيرة عشرات الجرحى وعدد كبير من المعتقلين ما زالوا حتى الآن في مفوضيات الشرطة من بينهم الأمين العام المساعد الب ولد حم ورئيس قسمنا في المعهد عبد الله ولد محمد الامين، كما استغرب الأمين العام ما قام به مدير المعهد من استدعاء للتلفزة الوطنية للتغطية على فشله الذريع في التعامل مع المطالب.
الامين العام حيى طلاب شعب الاقتصاد الإسلامي والإمامة والخطابة وأساتذة المعهد الشرفاء الذين تبرأوا من القمع ورفضوا الانصياع لأوامر مدير يوجه أوامره بقمع الطلاب واعتقالهم ويستدعي الشرطة في كل وقت لاقتحام المعهد وتدنيسه.
وفيما يخص جامعة نواكشوط ندد ولد عابدين وبقوة بمظاهر العسكرة في جامعة انواكشوط واستغرب المضايقات التي يتعرض لها مناضلو الاتحاد في الجامعة كما وعد عمادات الجامعة ورئاستها القمعية بأيام من النضال القوي في الجامعة ، "والأيام القادمة ستشهد حراكا نضاليا حقيقيا.. وستكون الجامعة مسرحا له كما المعهد العالي .. ولسنا في عجلة من أمرنا حتى تتحقق كافة مطالبنا..."

نقلا عن موقع الاتحاد الوطني