مشاهدة النسخة كاملة : مصاعب تواجه انقلابيي مالي


أبوسمية
03-24-2012, 09:56 AM
مصاعب تواجه انقلابيي مالي

كشفت مصادر في العاصمة المالية باماكو للأخبار عن مصاعب بدأت تعرض طريق انقلابي مالي بعيد حديث عن تحركات قام بها الرئيس المالي المطاح به أمدو توماني توري، أدت لتحرك بعد الوحدات العسكرية الموالية له.
وحسب مصادر في العاصمة المالية باماكو فقد انقطع بث التلفزيون المالي مساء اليوم قبل أن يعود في وقت لاحق، كما عاد إطلاق الرصاص من جديد لوسط المدينة، في مواجهات بين قوات الانقلابيين وقوات موالية للرئيس المطاح به.
وقد فشل الانقلابيون في استمالة قادة الجيش المالي من ذوي الرتب العالية، كما فشلوا في استمالة رؤساء الأحزاب السياسية، وتقول مصادر في العاصمة المالية إن بعض منظمات المجتمع المدني وبعض النشطاء الشباب بدؤوا تحركات في الشوارع مناهضة للانقلاب الذي قام بعض الضباط من ذوي الرتب المتدنية في الجيش المالي بقيادة الرائد أمادو أيا ساناكو.
وقال أحد السكان في مدينة باماكو في اتصال مع الأخبار إن المدينة تعرف أوضاعا صعبة وانتشارا واسعا للشائعات ضد الانقلابيين، مضيفا أن المدينة عرفت ارتفاع مذهلا للأسعار، وخصوصا المحروقات حيث قفز سعر لتر المازوت من 510 فرنك إفريقي إلى 2000 فرنك إفريقي في السوق السوداء.
وأضاف أن أغلب محطات الوقود أغلقت أبوابها بعد أن فرض عليها المتمردون تزويد سياراتهم دون دفع تعويض لها، مشيرا إلى صعوبة الأوصاع ولدت نقمة في الشارع على المتمردين.
وواجه الانقلابيون ضغوطا دولية وإقليمية كبيرة، حيث دعا مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية إلى العودة إلى الحكم الدستوري.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي كيمون إلى التوقف عن أعمال العنف، وإيقاف الاضطرابات التي تعرفها مالي.

نقلا عن الأخبار