مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني: لن نباع في سوق النخاسة الطلابية


أبوسمية
03-23-2012, 10:16 AM
الوطني: لن نباع في سوق النخاسة الطلابية

قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن، الأسابيع القادمة ستشهد جولة جديدة من النضال، ستكون جامعة نواكشوط مسرحا لها، مضيفا : مناضلو الاتحاد جاهزون لمواجهة الشرطة في الجامعة "كما واجهوها في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية".
وقال ولد عابدين في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، إن الأمن الموريتاني يعمل على إخضاع الطلاب وتركيعهم، مضيفا أنهم في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا"لن يهزموا في المعركة ولن يباعوا في سوق النخاسة الطلابية".
واستعرض ولد عابين ما قال إنها جرائم تعذيب ارتكبتها الشرطة في حق بعض طلاب المعهد العالي على مدى الأسابيع الماضية، خصوصا في أيام الغضب، مؤكدا حدوث العديد من الاعتقالات التي سماها بالتعسفية و"غير القانونية" فضلا عن إصابة نحو 150 طالبا بجروح.
وقال ولد عابدين، إن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا جهز ملفا كاملا عن موضوع التعذيب بالمعهد العالي لعرضه على مقرر الأمم المتحدة الذي سيصل نواكشوط الأسبوع القادم، مؤكدا أنهم وثقوا بالصور والفيديوهات كل عمليات التعذيب والاعتقال التعسفي، واستعمال القوة ضد طلاب وطالبات المعهد العالي.
وحمل ولد عابدين، مدير المعهد ووزير الشؤون الإسلامية المسؤولية عن ما وصلت إليه الأوضاع في المعهد، متحدثا عن ما قال إنها عمليات قمع شديد وتعذيب واعتقال على يد عناصر الشرطة.
وأضاف ولد عابدين"أريد أن أقول لضباط الشرطة وللمدير العام للمعهد لن تفعلوا بنا ما فعلتم وتنجوا، سنلاحقكم في المحاكم".

نقلا عن الأخبار