مشاهدة النسخة كاملة : شبكة الصحة تستنكر إقصاء أطباء الأسنان والصيادلة


أبوسمية
03-23-2012, 09:42 AM
شبكة الصحة تستنكر إقصاء أطباء الأسنان والصيادلة

استنكرت الشبكة الوطنية لنقابات الصحة ما وصفته "بسياسة التهميش والإقصاء التي تنتهجها وزارة الصحة ضد شريحة هامة من الكادر البشري للصحة، وهم أطباء الأسنان والصيادلة".
وقال الشبكة في بيان صحفي تلقت الأخبار نسخة منه ظهر اليوم الخميس 22 مارس 2012 إن الإقصاء والتهميش "كان واضحا في إعلان الاكتتاب الجديد الذي اعلنت عنه الوزارة والذي ضم 200 وحده لم تخصص منها وحدة واحدة لهذه الشريحه المهمة" مضيفة أن المستشفيات "تعاني من نقص حاد في خدماتها".
ورأت الشبكة في بيانها الصحفي أن قرار وزارة الصحة يتنافى ويتعارض مع ما لمسته في توجهات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مؤكدة أنه "مافتئ يؤكد أن قطاع الصحة يعاني من نقص حاد في الكادر البشري بمختلف اختصاصاته وأنه لا يمكن أن يكون هناك عاطلين عن العمل في هذا القطاع الذي يمثل أولوية بالنسبة له ويوليه عناية خاصه"، مشيرة إلى أنه "أعطى توجيهاته خلال اللقاء الذي أجراه مع نقابات الصحة بحل مشاكل عمال القطاع بشكل عام وتوفير الكادر البشري حتى لو تطلب الأمر جلبهم من خارج البلد".
وأهابت الشبكة بوزارة الصحة أن تعمل على تحسين صورتها وأن تواكب تطلعات رئيس الجمهورية وآماله في النهوض بالقطاع وأن لا تكون عائقا في سبيل ذلك، مشيرة إلى أن ما حدث الآن حدث أيضا في السنة الماضية حيث تعرضوا لما وصفه البيان بالخداع والتلاعب.
وأعلنت الشبكة وقوفها إلى أطباء الأسنان والصيادلة "حتى يرفع عنهم الظلم ويعيد لهم حقوقهم"، مؤكدة أنها "لن تدخر جهدا في سبيل ذلك".

نقلا عن الأخبار