مشاهدة النسخة كاملة : وقفة احتجاجية أمام الرئاسة رفضا لتعليق رواتب الأساتذة


أبوسمية
03-22-2012, 02:19 PM
وقفة احتجاجية أمام الرئاسة رفضا لتعليق رواتب الأساتذة

نظم العشرات من أساتذة التعليم الثانوي بموريتانيا، زوال اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي ، احتجاجا على تعليق رواتب الأساتذة المشاركين في الإضراب الذي أعلنت عنه قبل شهر النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي.
واعتبر المشاركون في الوقفة قرار تعليق رواتب الأساتذة المضربين جائر، باعتبار أن الإضراب حق يكفله القانون.
وطالب المشاركون في الوقفة بضرورة رفع تعليق رواتب الأساتذة، والعمل من أجل تحقيق عريضتهم المطلبية، المتمثلة أساسا في تطبيق نظام الأسلاك، ورفع الرواتب.
وتأتي الوقفة الاحتجاجية ختاما لشهر كامل من إضراب تقول النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، إنه كان ناجحا إلى ابعد الحدود.
ويقول الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي محمدن ولد الرباني إنه لا ينبغي علي الحكومة والأغلبية إحراج الأساتذة وجرهم إلي صفوف المعارضة وذلك بالتمادي في عملية قطع رواتبهم رغم أن الأطباء دخلوا في إضراب مشابه ولم تقطع رواتبهم وأكد أن النظام السابق قطع رواتب الأساتذة ولم يستمر في الحكم بعد ذلك إلا37يوما.
وقد وصفت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي قطع رواتب الأساتذة بأنه خطأ تاريخي وتمييز واضح في تطبيق القانون مهددة بأنها ستنتهج كل السبل القانونية لمواجهة هذه الخطوة التي تعتبرها خارجة عن الممارسات القانونية.

نقلا عن الأخبار