مشاهدة النسخة كاملة : مدير المعهد أحمد ولد أباه : طالبات المعهد لسن نساء


أبوسمية
03-22-2012, 07:00 AM
أحمد ولد أباه : طالبات المعهد لسن نساء

قال مدير المعهد العالى للدراسات والبحوث الإسلامية أحمد ولد اباه فى مقابلة خاصة مع وكالة الأخبار إن طالبات المعهد اللواتى تظاهرن ضد الامتحان لسن نساء بالمعنى المعروف فى موريتانيا.
وأضاف وهو يبتسم " ليسوا نساء، ليسوا نساء بالمعنى المعروف عندنا في موريتانيا، جائتنا مجموعة من البطلجيات، وأنا أرسلت لهم النساء الموظفات في المعهد وطلبت أن يخرجن بطريقة هادئة وحتى إذا اضطرهم الأمر أن يدفعنهم بالحسنى ما أمكن إلى الباب حتى يخرجن، لكن الذي ظهر أنهن كن مصرات على المقاومة والقتال، والفقهاء عندنا لهم أحكام في المرأة إذا قاتلت وهذا موجود في الرسالة وفي الشيخ خليل".
وقال ولد اباه إن القرار الذى اعلن عنه الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز من مدينة نواذيبو بشأن افتتاح المعهد سره كثيرا .
وأضاف " أظن أن هيأة التدريس والطاقم الإداري استبشروا كثيرا به وكانوا يريدون أن يعلنوا تنويها خاصا بهذا الأمر، وقد اقترحها البعض، وأنا استحسنتها أن يعلن تنويها خاصا بهذه العناية والاهتمام بالمعهد وبقائه واستمراره، أعلنا الرئيس وأعلنها الوزير قبل ذلك".
وخلص ولد اباه إلى القول " قضية الإجراء التنفيذي فيما يتعلق بقبول التسجيل حصلت عندنا منها حالتان، حالة المعاهد الفرعية، وحالة المسابقة، قضية الباكلوريا ما وصلني فيها حتى الآن شيء، والوزير سافر بعد ذلك مباشرة في جولة خارجية، ولم يصلنا بعد أمر تفصيلي بالإجراءات التنفيذية لهذا العمل، ونحن جاهزون في أي وقت يأتينا هذا الأمر لننفذه رغم أن السنة الدراسية الآن أصبحت في مراحلها الأخيرة".

نقلا عن الأخبار

werde
03-22-2012, 09:36 AM
.



وهذا رابط المقابلة






نواكشوط ـ أحمد ولد أباه: طالبات المعهد لسن نساء (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=JK4OeovpyVw)