مشاهدة النسخة كاملة : الجماهير في مهرجان الرد الصادق يهتفون برحيل ولد عبد العزيز


werde
03-21-2012, 08:13 AM
الجماهير في مهرجان الرد الصادق يهتفون برحيل ولد عبد العزيز

http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/presncePV_500.jpg


نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) مهرجان الرد الصادق مساء اليوم الثلاثاء 20 مارس 2012 بحضور عشرات الآلاف من المناضلين الذين رفعوا الأعلام الوطنية وأعلام الحزب ولافتات تندد بالحالة المزرية التي يعيشها البلد وتطالب ولد عبد العزيز بالرحيل.


http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/tribunePV_500.jpg



العمدة الشيخاني ولد بيبه نائب رئيس الحزب افتتح المهرجان حيث أكد أن رحيل محمد ولد عبد العزيز هو الحل الوحيد لأزمات البلاد، وإنه بات فى حكم المؤكد بفعل عجزه واصرار معارضيه.
وأضاف إن الوضع الإجتماعى المنهار، والشلل الإدارى الذى أصاب مرافق الدولة ،والتلاعب بثروات الشعب ، والاستخفاف بثواتب الشعب ومصالحه ، كلها أمور تدفع حزب تواصل إلى القول بشكل صريح للرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بأنه يجب أن يرحل.


الشيخ محمد ولد آبواه ندد بسخرية ولد عبد العزيز من أصحاب اللحى وتساءل قائلا: إذا كان ذوو الحي يكذبون فماذا يتوقع من غيرهم؟ وأكد أيضا أن الشعب ذكي ولم يعد يهتم بابتزاز النظام له وهو قادر على إسقاطه تماما كما أسقطت الشعوب العربية طواغيتها. وقارن في نهاية حديثه بين غلق النظام الحالي للمعهد العالي وغلق نظام ولد الطايع في أيامه الأخيرة لمعهد العلوم العربية الإسلامية والعربية في موريتانيا.



http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/femmesPV_500.jpg



الأخت آمنة منت اشفع المختار رئيسة المنظمة النسائية لتواصل انتقدت – في كلمتها – تدهور الأوضاع المعيشية فى موريتانيا وسلب النساء المكانة التى كانت لديهم طيلة الأحكام السابقة رغم تواضعها.


وقالت منت اشفع المختار بأن النظام حينما يسخر أجهزته الأمنية وقوته المالية لسحب الفتيات في المعهد العالي وجرهن فى الشارع وضربهن واعتقالهن يكون بذلك قد فقد كل شرعيته.

رئيس المنظمة الشبابية الأخ محمد فاضل ولد المختار فند ادعاءات ولد عبد العزيز بإعطاء مكانة للشباب وتساءل قائلا : ماذا تحقق للشباب في ظل حكومة ولد عبد العزيز؟ وفي رده على سخرية ولد عبد العزيز من الشيوخ قال ولد المختار : نحن شباب نفتخر بشيوخنا ونحترم لذي الشيب شيبته.

الأمين العام الأخ عبد الله جاكيتي قال : إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر! وإن الشعب الموريتاني فعلا يريد الحياة والتغيير قادم ان شاء الله كما ندد أيضا بما شهدته فترة حكم عزيز من ارتفاع صاروخي للأسعار.

نائب الرئيس عمر الحاج محمود با قال : إننا اليوم في مهرجان الرد الصادق جئنا لنكشف زيف أكاذيب ولد عبد العزيز. وقدم الرئيس عمر بعض الأمثلة على أكاذيب عزيز منها الأوضاع المزرية التي يعيشها السكان في الضفة على رغم ما يدعي النظام من انجازات كاذبة قام بها هناك.



http://www.tewassoul.org/tewassoulsidi/imgprg/r/ghoulamPV_500.jpg




الأخ محمد غلام ولد الحاج الشيخ أكد في بداية حديثه أن هذا المهرجان تم بتنسيق مع منسقية المعارضة الديمقراطية وأنه كان مقررا سلفا وهو تتويج لجهود المنسقية ويأتي كردة فعل جماهيرية من الشعب على الكذب الذي احتقره به عزيز في نواذيبو.


الرئيس غلام أكد أن الشعب جاء ليقول لعزيز "لقد أكلت أيامك سريعا ويجب أن ترحل". وأضاف : "أن ما قال عزيز كذب في كذب والشعب يعرف أن صفقة واحدة – يا عزيز – من صفقاتك بالتراضي كانت قيمتها عشرا من المليارات، فالشعب يعرف الآن سماسرتك ويعرف قصورك الضخمة المصادرة من التجار ويعرف تلك الدور المترفة والشقق التي اشتريت في دبي وباريس".


الرئيس محمد غلام قال أيضا : "نحن نتقدم بالخطوات مع أمتنا ومنسقيتنا ونريد دولة عادلة وهو ما سيحدث قريبا ان شاء الله"


تجدر الإشارة إلى ان فقرات أدبية وإنشادية تخللت المهرجان ولاقت استحسانا وتفاعلا كبيرا من الجماهير


نقلا عن تواصل