مشاهدة النسخة كاملة : بنت برديد : الاعتقال لن يثنينا


ابو نسيبة
03-19-2012, 12:36 PM
بنت برديد : الاعتقال لن يثنينا

http://www.alakhbar.info/files/2_128.jpg

بنت برديد : لن نتراجع قبل فتح التسجيل واحترام القانون

الأخبار (نواكشوط) - قالت القيادية فى الإتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا فاطمة بنت برديد إن الاعتقال والضرب ، لن يثنى الطلاب عن النضال من أجل فرض القانون ، وفتح التسجيل بالمعهد العالى للدراسات والبحوث الإسلامية.

وقالت بنت برديد قبيل اعتقالها من قبل الشرطة الموريتانية اليوم الاثنين 19-3-2012 لجمع من الطلاب أمام المعهد " حينما نقول بأن الامتحان باطل ، يجب أن تفهم الإدارة ذلك، وحينما نقول بأن المعهد يجب أن يفتح يعنى أن كل الخيارات مطروحة لحمل المدير والوزير على فتحه دون شروط".

بنت بريد التى تعرضت للضرب الشديد بالأمس من قبل ضابط فى الشرطة الموريتانية ، رفضت اليوم مغادرة الساحة المقابلة للمعهد ، وردت على الضابط الذين هددها بالاعتقال والتعذيب بأن "الحل الأمنى لن يجدي ، وإن الخيار الوحيد هو فتح باب التسجيل أمام الطلاب وإقالة الفاسدين الذين أمروا بسحل الطالبات داخل مؤسسة اسلامية عريقة ، واختاروا أن يكونوا إلى جانب أعداء العلم والفضيلة.


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__1_163.jpg

عناصر من الشرطة وهم يسحلون احدي الطالبات بعد رفضها اجراء الامتحان بالقاعة الكبري

وقالت بنت برديد إن التاريخ لن يسجل إطلاقا بأن الجيل الحالى فرط فى أعرق المؤسسات الإسلامية في البلد ، أو أن قادة الوطنى خذلوا الطلاب المنتفضين من أجل فتح باب التسجيل".
وتقول مصادر طلابية إن الناشطة الطلابية تم اعتقالها فى حدود العاشرة والنصف من قبل أحد ضباط شرطة ، وإن المعلومات الأولية تفيد باحتجازها فى مفوضية لكصر (2) مع عدد من الطلاب الآخرين.

وتقول معلومات أخري حصلت عليها "الأخبار" إن الشرطة اعتقلت الطالبة "النجاح" ، كما أوقفت الطالبة أم الخيري بنت سيدي مولود قبل أن يتم رميها قرب الرياض من سيارة الشرطة التى أقلتها من ساحة المعهد.

وكانت الشرطة الموريتانية قد أصدرت بيانا أكدت فيه حرصها على التعامل مع الطلاب بالطرق القانونية ، وقالت إنها عاملت الجميع بشكل سلمى.

ونفت الشرطة لجوء عناصرها لتعذيب الطلاب أو قمع الصحفيين ، وقالت إن الكل ملتزم باحترام القانون ، والحريات، ودعت إلى عدم تداول معلومات من شأنها الإساءة لصورة القطاع.