مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات عنيفة بين الطلاب والشرطة في يوم الغضب الثالث


ابو نسيبة
03-18-2012, 10:18 AM
مواجهات عنيفة بين الطلاب والشرطة في يوم الغضب الثالث

تدور منذ صباح اليوم الأحد مواجهات عنيفة بين طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وقوات الشرطة الموريتانية، في يوم الغضب الطلابي الثالث.
وقد اقتحمت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الأحد، مباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، وسط إطلاق مكثف للقنابل المسيلة للدموع، لتفريق الطلاب المعتصمين
وقال مراسل لوكالة الأخبار، إنه تم إخلاء كافة قاعات المعهد من الطلاب، مضيفا أن قوات من الحرس وصلت قبل قليل لمساندة عناصر الشرطة.
واعتقل الأمن الموريتاني رئيس قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية محمد عبد الله ولد محمد لأمين وعشرة من رفاقه، بينما أصيب آخرون في المواجهات التي تدور حاليا بين الطلاب والشرطة.
وقالت القيادية في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا فاطمة بنت برديدي في كلمة لها أمام بعض الطلاب"لقد توقف الامتحان نهائيا بالمعهد، حين ما أبلغناكم أن الامتحان سيتوقف كنا واثقين مما نقول، لقد توقف الامتحان وسيستمر النضال".
ويقول مراسل "الأخبار" إن محيط المعهد والأحياء المجاورة له تشهد انتشارا واسعا لقوات الشرطة والحرس، وإن المناطق القريبة من المعهد تحولت إلى ما يشبه الثكنة العسكرية.
وقال مصدر طلابي، إن الطلاب المعتقلين لدى الشرطة يتعرضون للتعذيب الشديد.
وحاصر عناصر من الشرطة أحد المنازل المجاورة للمعهد، حيث أخرجوا بعض الطالبات بالقوة واعتدوا عليهن بالضرب.
ويقول نشطاء من الطلاب، إن الشرطة كانت أكثر تشددا هذه المرة مع الطالبات، من خلال الاعتداء المتكرر عليهن بالضرب داخل الفصول وفي المساحات والمنازل القريبة من المعهد.
إلى ذلك تعرض صحفي من وكالة الأخبار، للمضايقة من طرف الشرطة، كما صادر عناصر من الأمن كامرته واعتقلوه لبضع دقائق قبل أن يطلقوا سراحه.

نقلا عن الأخبار