مشاهدة النسخة كاملة : النقب: لا تعليم مع استمرار صواريخ المقاومة


ابو نسيبة
03-18-2012, 10:11 AM
النقب: لا تعليم مع استمرار صواريخ المقاومة

صرّح رؤساء المجالس المحلية في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، بأن المسيرة التعليمية في المغتصبات والبلدات الصهيونية الواقعة في منطقة ما يسمى "غلاف غزة" ستتوقف كلما أطُلق صاروخ من قطاع غزة، وذلك كما حصل خلال الأيام الأخيرة، بتعطيل مائتي ألف صهيوني خلال التصعيد العسكري بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية.
وقال رئيس المجلس المحلي في مدينة بئر السبع جنوب أراضي الـ 48، روبيك دانيلوفيتش، "لن يكون هناك تعليم إذا استمر إطلاق الصواريخ، ولن تستأنف العملية التعليمية في الجنوب حتى يستقر الهدوء بشكل مطلق"، وفق قوله.
وكانت المجالس المحلية قد أوعزت بتعليق الدراسة في المغتصبات والبلدات الصهيونية الواقعة بالقرب من قطاع غزة، يومي الخميس والجمعة، مخالفةً بذلك تعليمات "الجبهة الداخلية" التي أمرت باستئناف المسيرة التعليمية عقب انتهاء جولة التصعيد العسكري ووقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة بموجب اتفاق تهدئة ثنائي تمّ التوصّل إليه يوم الثلاثاء الماضي، بوساطة مصرية.
يشار إلى أنه تمّ إعلان استئناف الحركة التعليمية اليوم الأحد (18-3)، في المناطق الجنوبية داخل الخط الأخضر، ومن المقرر أن يعود اليوم نحو مائتي ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم في بئر السبع وعسقلان وأسدود و"غان يبنا" و"كريات ملاخي".

نقلا عن المركز الفلسطيني