مشاهدة النسخة كاملة : اعفني سيدي الرئيس (علال ولد حالي)


ابو نسيبة
03-18-2012, 07:00 AM
اعفني سيدي الرئيس (علال ولد حالي)

سيدي الرئيس، أنا سيدة "طاعنة" في السن وقديمة قدم "أبويك"، سيدي لم أكن لأخاطبكم لولا أنكم تحدثتم عني في العاصمة الاقتصادية قبل أيام. سيدي أنا لا أفهم في السياسة، لكنني أنثى وأسعى لأنال ما "حظيت" به النساء في بلادكم من حنو، صحيح أني لازمة من لوازم الرجال، غير أني أنثى حتى "الجذور".
آمل أن لا يكون رضى بعض المعارضين لكم بي "وصيفةً"، ألبكم علي فحسبتم أني أقف في الصف الآخر. معاذ الله سيدي، فأنا لم أعارض من سبقوكم للكراسي في كل أرض الله رغم أن جلهم فضلوا ذَكر صنفي "الشنب"علي. ومع ذلك لم يلصقوا بي "تهمة" المعارضة ربما لأنه لا توجد دوافع لذلك!!!.
أفهم سيدي أنكم كنتم غاضبين ساعة خاطبتم "جمهوركم" في مهرجان "فم الباز" شمالي نواذيبو، وأفهم أن بين معارضيكم من هم غاضبون منكم وخرجوا في مظاهرة بانواكشوط مطالبين بإسقاط نظامكم.
"اعفني" سيادة الرئيس من السياسة طبعا... فلا أطالبكم بـ"إعفائي"، لأنكم وصفتم مطلقيَّ بأنهم كذابون وحاشاكم أن تكونوا منهم، وأنا لن أشكوكم للقضاء لجعلكم مني علامة للكذب وإن كان ذلك ضيم أردتم به.
سيدي أنا أومن بحرية التعبير التي "صنتموها"، وأتقبل الرأي "المعاكس"، بصدر رحب تماما كما تقبلتم آراء المعارضة المطالبة بإسقاطكم لا سمح الله.. فتركتم أصواتهم "المزعجة" وصورهم "المشوشة" تمر عبر تلفزيونكم الرسمي الذي يمكنكم قطعا منعهم من التحدث عبره.
سيدي أنا لا أريد مزاحمة "الشنب" في الشرق لأنه يرمز "للرجولة"، والمجتمع الشرقي يدعي الذكورية، غير أني أطمع في "عدلكم" ليس في "المساواة" بيني و"توأمي" كما يفعل الغربيون، لكن يكفيني سيدي أن تقبلوا وجود كذابين في الصف الآخر وقليل من الصادقين ضمن "أنصاري" وإلا فسيقيم المعارضون الدنيا ولا يقعدونها مدعين أنكم تكيلون بمكيالين، وحاشاكم سيدي أن تكونوا كذلك.
سيدي الرئيس آمل أن تقبلوا نصيحة من سيدة تكبركم بمئات آلاف السنين، و"عايشت" على الأقل زمنيا ملوكا وأمراء وأباطرة، من أيام الإنسان الأولى على هذه الأرض... "المظهر خداع" والعبرة ليست في أن يكون المرء ملتحيا أو حليقا.
اعذرني سيدي في التطاول وإسداء النصح لجنابكم الموقر، فقط اعفني.

نقلا عن الأخبار