مشاهدة النسخة كاملة : محمد سالم ولد عابدين : تجب محاكمة مدير المعهد العالي


ابو نسيبة
03-17-2012, 06:22 PM
محمد سالم ولد عابدين : تجب محاكمة مدير المعهد العالي

http://desmond.imageshack.us/Himg705/scaled.php?server=705&filename=dscn1889l.jpg&res=medium

الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين

قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن العدالة يجب أن تأخذ مجراها في حق مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أحمد ولد أباه الذي اتهمه بتعذيب الطالبات والطلاب وذلك باستجلابه مجموعة من الشبيحة علي حد قول ولد عابدين.
وأضاف أن الطلاب مورست عليهم كافة أصناف التعذيب سواء من قبل رجال الأمن بالزي الرسمي أو الزي المدني بالإضافة إلي من وصفهم بشبيحة المدير الذين مارسوا أبشع أنواع القمع في تاريخ القمع علي مستوى البلد.
واتهم إدارة المعهد بأنها سحبت الكثير من البطاقات وذلك لتوزيعها علي أشخاص لا علاقة لهم بالمعهد من قريب أو من بعيد ، داعيا إلي إقالة كل من مدير المعهد العالي ووزير الشؤون الإسلامية متهما إياهما بالسعي لإغلاق المعهد العالي ، متعهدا بأن يكون يوم الغضب الثالث يحمل الكثير من المفاجئات.
وتأتي تصريحات ولد عابدين خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم السبت 16/03/12 الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا حضره الكثير من مناضلي الاتحاد وذلك في مقره المركزي بمقاطعة لكصر.
وأضاف أن الاتحاد أفشل المرحلة الأولي من الامتحانات الجارية في المعهد العالي الأسبوع القادم، متعهدا بإفشال المرحلة الثانية والمزمع إجرائها في الأسبوع الذي سماه باسم أسبوع حرائر موريتانيا غضبا لتعرض الطالبات لانتهاكات جسيمة تمثلت في التعذيب والإهانة والسباب.
وقد تحدثت أثناء المؤتمر الصحفي الطالبة شيماء بنت الناجي الناطقة باسم مبادرة حماية الطالبات –وهي مبادرة تم الإعلان عن تشكيلها- عن كامل نية مبادرة مقاضاة كل من أساء إلي الطالبات أثناء الامتحان.
وأوضحت بنت الناجي أن مبادرتها ستلج كل الوسائل المشروعة من أجل مثول مرتكبي الانتهاكات في حق الطالبات اللائي كن يمارسن حقهن في التظاهر السلمي للاحتجاج ضد إجراء الامتحانات الذي يعتبرنه قرارا باطلا وذلك باللجوء إلي المنظمات المهتمة بشؤون المرأة حتى ولو تطلب الأمر اللجوء إلي المنظمات الدولية ذات الصلة.
ومن جانبها شددت فاطمة بنت برديد – إحدى الطالبات اللائي تعرضن للتعذيب-إنهن لن يسكتن عن حقهن في مقاضاة كل من أساء لهن، مؤكدة علي مواصلة النضال حتى نيل مطلبهن المشروع والمتمثل في فتح باب التسجيل أمام طلاب الباكلوريا وطلاب المعاهد الجهوية وطلاب المحاظر من خلال المسابقة.

نقلا عن الأخبار