مشاهدة النسخة كاملة : خطيب الجمعة بموريتانيا: من واجب الأمة التضامن مع الشعب السوري


ابو نسيبة
03-16-2012, 07:54 PM
خطيب الجمعة بموريتانيا: من واجب الأمة التضامن مع الشعب السوري

قال خطيب الجمعة بالمسجد السعودي فى نواكشوط الإمام أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن، إن من واجب الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، التضامن مع الشعب السوري"باعتبار أن من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم".
وطالب الشيخ أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن – وهو إمام المسجد الجامع بالعاصمة نواكشوط – طالب من جميع المسلمين الدعاء للشعب السوري الثائر ضد نظام بشار الأسد.
ميدانيا أفاد ناشطون سوريون بأن ستة أشخاص على الأقل قتلوا برصاص الأمن في حماة والطيبة بدرعا. واقتحمت قوات الأمن مدينة حرستا وبلدة كناكر في ريف دمشق.
وجاءت الدعوة لمظاهرات اليوم عبر صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك تحت شعار "التدخل العسكري الفوري من العرب والمسلمين قبل كل العالم"، وطالبت بتحقيق هدفي "حظر الطيران"، وإقامة "منطقة عازلة".
وقد أطلق المشاركون نداءات تطالب بتسليح الجيش الحر لحمايتهم من قمع الجيش النظامي لهم وبإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.
ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق النار لتفريق المتظاهرين في أحياء العسالي ونهر عيشة في العاصمة دمشق، وفي سحم الجولان بدرعا.
وفي كفرنبل بـ إدلب قامت قوات الأمن بإغلاق المساجد بشكل كامل ومنعت صلاة الجمعة في كل المدينة ونشرت القناصين على أسطح الأبنية. وقتل شخص وأصيب آخرون في حي المفتي بالحسكة جراء إطلاق نار من قبل قوات الأمن على المتظاهرين.
ونفذت قوات الأمن حملة دهم واعتقالات عشوائية في جاسم بدرعا وقامت بمحاصرة كافة المساجد وتكسير البيوت في حارة الجورة.
وقال شهود إن قوات الأمن السورية انتشرت في أنحاء العاصمة دمشق، وخاصة في حي الحمرا قرب مقر البرلمان، بعد ليلة من الاحتجاجات المناهضة للنظام.

نقلا عن الأخبار