مشاهدة النسخة كاملة : طوابير قبل الفجر لشراء «آي باد 3»


محمد المصطفى ولد الزاكي
03-16-2012, 07:03 PM
http://international.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1331915564010421000.jpg
لاقى جهاز «آي باد 3» الجديد إقبالاً كبيراً من المشترين في أستراليا وأوروبا وأنحاء مختلفة من آسيا أمس، إذ اصطف المئات منهم قبل الفجر ليكونوا أول من يحصل على جهاز الكومبيوتر اللوحي من الجيل الرابع (4G).

وساعد الإقبال الكبير على شراء أحدث منتجات «آبل» في رفع سهم الشركة إلى مستوى قياسي في التعاملات في بورصة وول ستريت في نيويورك أول من أمس، مع وصوله إلى 600 دولار للمرة الأولى قبل أن يتراجع قليلاً.

وأطلق جهاز «آي باد 3» الجديد للبيع في تسع دول أخرى أمس، بينها الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة وفرنسا وبريطانيا واليابان.

«جئت من روسيا إلى طوكيو لأشتري جاهز «آي باد 3» لطفلي ديفيد ابن الثلاث سنوات»، قال أوليغ كونوفالوف الذي يعمل بائع صحف، مضيفاً: «كل شخص في روسيا يرغب في اقتناء جهاز «آي باد» الجديد، لكن ينبغي انتظار بضعة أشهر حتى يتحقق الأمر».

وفي أماكن أخرى راح المتشوقون للجهاز الجديد ينتظمون في صفوف أمام متاجر «آبل» في ميونيخ وباريس ولندن وسنغافورة وهونغ كونغ.

ويتوقع المحللون في وول ستريت بداية قوية لأحدث أجهزة «آي باد»، حتى إن بعضهم يتوقع أن تتجاوز مبيعات الطراز الحالي مبيعات جهاز «آي باد 2». وستواصل «آبل» بيع «آي باد 2»، لكن بعدما خفضت سعره بنحو 100 دولار ليبدأ عند 399 دولاراً، علماً أن الشركة باعت حتى الآن 55 مليون جهاز «آي باد» منذ إطلاقه في 2010.

وتتوقع شركة «غارتنر» للبحوث أن ترتفع مبيعات أجهزة الكومبيوتر اللوحية إلى 326 مليوناً في 2015 مع استمرار هيمنة «آبل» على السوق. ويتنافس «آي باد» مع «غالاكسي» من «سامسونغ إلكترونكس» و «أكسي بورد» من «موتورولا» وأجهزة أخرى.

سيدني، لندن - رويترز -