مشاهدة النسخة كاملة : أساتذة نواذيبو: حيكت مسرحية لتضليل الرئيس وتغطية نجاح الإضراب


ابو نسيبة
03-16-2012, 07:28 AM
أساتذة نواذيبو: حيكت مسرحية لتضليل الرئيس وتغطية نجاح الإضراب

استهجنت المنسقية الجهوية للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوى (ٍsipes) فى العاصمة الاقتصادية نواذيبو ما أسمته بـ"سياسة تكميم الأفواه" التى انتهجتها السلطات من أجل حجب الحقائق ومغالطة رئيس الجمهورية.
وقالت المنسقية فى بيان وزعته زوال اليوم الخميس 15 مارس 2012 وحصلت "الأخبار" على نسخة منه إن ما وقع فى الثانوية رقم: 1 فى المدينة التى كانت إحدى محطات زيارة الرئيس عكس بشكل واضح مسرحيات هزلية سيئة الإخراج حيث تم تزيين الجدران بالرتوش لترميم جدران مهترأة من عهد الاستقلال تنهد يوميا على رؤوس التلاميذ وتزيين الساحات بالزهور الذابلة فى ساحة علم ظل منكسا طيلة السنوات الغابرة. وفق تعبير البيان.
وأكد البيان ابتعاث طواقم من العاصمة نواكشوط لمعالجة مختبرات عفنة سحقتها أيادى الزمن وطوتها عوامل النسيان لحقب خلت، مشيرة إلى أن تعجيل الإمتحانات النصفية والاستعانة بمرتزقة ومختفين ومسيسين وضعاف النفوس لإحلالهم مكان الأسانذة المضربين لم يكن سوى نوع من إيهام الرئيس ورسم واقع إفتراضى لا وجود له.
وكشف البيان عن مساع السلطات للحيلولة دون التحام مكتب المنسقية للقاء رئيس الجمهورية وتسلميه العريضة المطلبية لكن هذه المساعى تكسرت على صخرة التصميم
وناشدت المنسقية الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بالتدخل لفتح حوار جاد بين النقابة والوزارة مشددة على ضرورة استحداث علاوة للبعد تخص أساتذة المدينة وتوزيع القطع الأرضية عليهم بعد طول اتظار.
واعتبر بيان المنسقية أنه بات من اللازم على السلطات الموريتانية ترميم بعض المؤسسات التعليمية المهترأة من أجل أن تظهر بمظهر لائق وتوفير بطافة مهنية خاصة من شأنها أن تضمن الإحترام للأستاذ، مشددة على ضرورة تجهيز المؤسسات بالمخابر ووسائل الإيضاح.
وختمت النقابة بيانها بالتنديد بما أسمته "المكر السيئ" الهادف إلى مغالطة الرأي العام وتضليله بحقائق مشوهة للتغطية على نجاح الإضراب مشيدة بروح المسؤولية التى تحلى بها الأساتذة طيلة فترة الإضراب.

نقلا عن الأخبار