مشاهدة النسخة كاملة : قادة المعارضة يجددون الدعوة لرحيل الرئيس


ابو نسيبة
03-15-2012, 07:29 AM
قادة المعارضة يجددون الدعوة لرحيل الرئيس

جدد قادة منسقية المعارضة الموريتانية الدعوة لرحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، ورفض الحوار مع من أسموه بالدكتاتور الذي لا يتعلم من أخطائه.
وقال الرئيس الدوري للمنسقية آمادو آلاسان إن خطاب ولد عبد العزيز في نواذيبو أكد صواب موقف المناوئين له . وقال إن البلد يحتاج إلي رئيس له أخلاق ، ويعرف معنى القيم في حياة الناس ، مستغربا الطريقة التى تنازل بها الرئيس الجدل السياسى الدائر في موريتانيا.
وقال آلاسان في ندوة صحفية بمقر حزبه اليوم الأربعاء 14-3-2012 إن البلد يحتاج إلي حكمة الشيوخ وحركية الشباب ، وإن الطيش والجهل وسوء الأخلاق أمور ليست من شيم القادة ، وإن البلد سيتخلص قريبا من أمثال ولد عبد العزيز لتوطيد دعائم الوحدة الوطنية وتسريع وتيرة التنمية.
أما رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية محمد جميل ولد منصور فقد أعرب عن رفض المعارضة لأى حوار جديد . وقال ولد منصور إن السقف حدده المتظاهرون يوم الثانى عشر من مارس 2012 وهو رحيل النظام القائم حاليا.
وقال ولد منصور إن المعارضة باتت ملزمة بتحقيق التغيير الذي دعا له الشعب ، وإن رحيل النظام أمر لا مفر منه ، وستعمل المعارضة من أجل فرضه بكل الطرق المشروعة.
واستهجن ولد منصور تعامل الرئيس مع القوات المسلحة الموريتانية ، من خلال نقضه العهد الذي أبرمته مع القاعدة خلال عملية التبادل الأخيرة . وقال ولد منصور إن الرسالة كانت واضحة وهزلية إلي درجة بعيدة ،مفادها أن أى جهة مهما كانت لن تثق في وعد أطلقه الجيش، لنكث الرئيس لوعده مقابل استعراض كلامى لا يقدم ولايؤخر.
صالح ولد حننا رئيس حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني حمل بشدة على الرئيس ولد عبد العزيز واصفا تصرفاته بالغريبة ، وتصريحاته بالكاذبة.
وقال ولد حننا إن تعامل الرئيس مع الجفاف سلبى ومثير ومستفز ، وإن نكرانه لوجوده ، وأخذ المساعدات باسم ضحايا الجفاف تكشف الوجه السيئ لنظام الحكم ، الذي يعتمد المتاجرة بمآسي الناس وأخذ الهبات باسمها وتحويلها إلي أملاك خاصة.

نقلا عن الأخبار