مشاهدة النسخة كاملة : التحالف الشعبي ينتقد التلاعب ببرنامج أمل 2012


ابو نسيبة
03-15-2012, 07:02 AM
التحالف ينتقد التلاعب ببرنامج أمل 2012

انتقد حزب التحالف الشعبى التقدمى بقيادة مسعود ولد بلخير بعض عمليات التلاعب التى شابت برنامج أمل 2012 ، وطالب بإقالة أحد حكام المقاطعات الداخلية بتهمة التورط في عملية تلاعب كبيرة.
وقال الحزب إن السلطة واصلت عملية غض الطرف عن بعض التصرفات الشاذة لأحد الحكام التابعين لها في مقاطعة أمبود بولاية كوركول. كما انتقد الحزب توزيع الحوانيت على أسس من الزبونية والتمييز والظلم ولم تفلح الشكايات المتكررة التي تقدم بها المواطنون وعمد سبع بلديات تابعة للمقاطعة.
وقال الحزب إن مجموعات من المواطنين قامت بالاحتجاج سلميا يوم أمس أمام أحد هذه الحوانيت في مدينة فم لكليته و ذلك للحصول على حقهم في شراء المواد الغذائية ومنع نقلها من طرف المضاربين،فقام الحاكم المذكور باعتقال مجموعة من المواطنين و مارس ضدها شتى أنواع الاهانة المادية و المعنوية شملت اضافة إلى الاعتقال التعسفي الشتم والتهديد بإنزال أشد العقوبات بحقها.
وطالب الحزب بإطلاق سراح الموقوفين ، محذرا السلطة من خطوة الوضعية الراهنة.
ودعا الحزب السلطة إلى اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتسوية هذه القضية فيما في ذلك إنزال العقوبات المناسبة بهذا الحاكم وبعمدة بلدية فم لكليته و مسيري هذه الحوانيت، الذين ضبطوا متلبسين إنصافا للمواطنين الضحايا .

نقلا عن الأحبار