مشاهدة النسخة كاملة : جبهة الشرق: الجيش يقصف مدنيين شمال مالى


أبوسمية
03-14-2012, 07:19 AM
الجيش يقصف مدنيين شمال مالى

http://desmond.imageshack.us/Himg405/scaled.php?server=405&filename=avionmilitairerim2.jpg&res=medium

قال عمدة بلدية دار السلام محمد الطاهر ولد الحاج إن طائرة تابعة للقوات المسلحة الموريتانية قصفت سيارة مدنية شمال مالى وأصابت سيدة ورجل اصابات مختلفة في ثانى حادث من نوعه منذ سنة .
وقال ولد الحاج وهو عمدة بلدية ريفية شمال مالي (30 كلم شمال تيمبكتو) إن طائرة تابعة للقوات المسلحة الموريتانية قصفت سيارة لأحد رجال المنطقة يدعى اللود ولد التلمودي ،عند منطقة "أطوار" شمال تيمبكتو بينما كانت تقل بعض العائدين من أحد الاسواق الشعبية التي تقام في المنطقة أسبوعيا.
وقال العمدة في حديث مع وكالة الأخبار اليوم الثلاثاء 13-3-2012 من مقر إقامته بمنطقة "أقن" (عاصمة البلدية) إن الحادث تسبب في اصابة رجل يدعي ميني ولد لغظف ولد السالك وسيدة تدعي من بنت الونان.
وقال العمدة إن السيدة عادت للقرية بفعل الفزع وهي مصابة في الرجل ، بينما نقل الرجل إلي تيمبكتو لتلقي العلاج من اصابته جراء قذيفة أطلقتها الطائرة.
وقال العمدة إن قافلة من الجيش الموريتاني (17 سيارة) وصلت الي القرية يوم أمس الاثنين في حدود الحادية عشر ، وسألت عن الحادث وضحاياها، وقامت بدفع مبلغ 16 ألف أوقية للمرأة المصابة جراء القصف.
ودعا العمدة القوات الموريتانية إلي الكف عن الاستهداف العشوائي للعرب الماليين . وقال إن الجيش قتل السنة الماضية شخصين بينهما سيدة حامل في قصف مشابه.

نقلا عن الأخبار