مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو: شعارات الطلاب والأساتذة تلاحق ولد عبد العزيز


أبوسمية
03-14-2012, 07:03 AM
نواذيبو: شعارات الطلاب والأساتذة تلاحق ولد عبد العزيز

http://desmond.imageshack.us/Himg809/scaled.php?server=809&filename=iseri.jpg&res=medium

لافتات رفعها الطلاب في مهرجان الرئيس الموريتاني مساء اليوم (الأخبار)

لاحقت شعارات الطلاب المحتجين في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وفي جامعة نواكشوط الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى العاصمة الاقتصادية، كما لاحقته شعارات الأساتذة المضربين عن العمل منذ حوالي خمسة عشر يوما.
وقد اختار الطلاب رفع شعاراتهم مع لحظات قدوم الرئيس وصعوده إلى المنصة، ودعوته الجماهير إلى إنزال اللافتات، وهو ما وجد فيه الطلاب فرصة لإبلاغ فحوى شعاراتهم حيث حمل الطلاب شعارات متعددة، أهمها لا لعسكرية الجامعة، ولا لإغلاق المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

http://desmond.imageshack.us/Himg829/scaled.php?server=829&filename=iseri11.png&res=medium

من بين اللافتات التي رفعها الطلاب لافتة تندد بما أسمته "عسكرة الجامعة" (الأخبار)

كما حمل بعض أساتذة التعليم الثانوي في مكان قريب من المنصة الرسمية شعارات تؤيد مطالب المحتجين، ولزيادة الرواتب وتخفيض الأسعار، حيث حمل أحد الشعارات جملة تقول: "الشعب يريد إسقاط الأسعار"، كما حمل آخر شعارا يقول: "نعم لزيادة الأجور لا لارتفاع الأسعار".
وقد رفض رافعوها الاستجابة لطلب الرئيس لهم إنزالها ضمن الشعارات الأخرى، مما أدى بمتظاهرين آخرين إلى تمزيقها بعد عراك مع الطلاب الرافعين لها.
ويعرف المعهد العالي هذه الأيام مواجهات بين الطلاب وشرطة مكافحة الشغب إثر احتجاجهم على إجراء الامتحانات قبل تدريس أغلب المواد، كما عرفت الجامعة قبل أكثر من شهر احتجاجات واعتصامات طرد المجلس التأديبي بعدها 11 طالبا 8 منهم بشكل نهاتي من الجامعة.

نقلا عن الأخبار