مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يختار الخلق مسيرة المعارضة عن (يايْ بويْ)


أبوسمية
03-13-2012, 03:04 PM
لماذا يختار الخلق مسيرة المعارضة عن (يايْ بويْ)



http://chilouhefchi.net/local/cache-vignettes/L300xH225/arton532-739e5.jpg


يبدو أن خلق نواكشوط لا يعرف مصلحته، وفاصل في أن يُحجر عليه، بعد أن تعاقب مع (ياي بوي) التي قيل لنا إنها سوف يتم تقسيمها وقت مهرجان المعارضة، والسؤال الذي لم نجد من يُجيبنا عليه هو لماذا أختار خلق نواكشوط أن يسير في مسيرة المعارضة عن الحصول على يايْبويات يُصمر عليها؟
رئيس تحرير (ش إلوح افش) زار بعض أماكن تقسيم ياي بوي ولم يجد أحدا ينتظرها، وأعطوه عشر يايبويات، خمسة منها فيها الريحة، والخمسة الباقية لم يجد صاحب حانوت يُبردها له في ثلاجته، فخنزت هي الأخرى..ولا زالت رائحتها قائمة.
وحسب رئيس التحرير، فإن سبب اعراض الناس عن ياي بوي هو كونها تُقسم في وجه الليل، وفيها العظام، ولا يستطيح أحد أن يفصل لحمها عن عظامها، كما أن كل النساء اللواتي أكلن ياي بوي المقسمة في العامين الماضيين لم يلدن ذكرا، وفق تحريات رئيس التحرير.
وقال جميل منصور في قناة الجزيرة إن "خلطة المعارضة حالفون بجامع الأيمان والحرام لا يحلون احزمتهم قبل أن يرحل فخامة القيادة الوطنية" ونقول نحن للمعارضة إن مارة الرحيل طي الدبش، وفخامته لم يطو دبشه، وليس عجلانا ولا عازما على ذالك، ثم إن المعارضة بلا مروءة، فالذي نعرفه أن أحدا سوف يرحل لابد له من معونات، ولم نسمع أن أحدا من المعارضة جاء بملحفة أو وسادة أو قدحة أو جيرة لفخامته، وتعرفون جميعا أن الرحيل هذا الزمن أصبح مكلفا جدا، فلابد من موكت، وتركية أو اثنين وعشرة وسائد، ومواعين، ومسجلة من نوع شارب، و12 كار، و12 صابونة، و12 خراط، وو... ، وهذا كله لابد له من طرنيشة غليظة.
موجبه أننا في ش إلوح افش نقول للجميع أن الذي لم يرحل هو صاحبنا، والذي رحل ودعناه لمولانا..

نقلا عن: شي الوح اف ش.