مشاهدة النسخة كاملة : انسحاب عدد من أساتذة المعهد واعتقال ثلاثة طلاب


أبوسمية
03-12-2012, 12:48 PM
انسحاب عدد من أساتذة المعهد واعتقال ثلاثة طلاب

انسحب عدد من أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية صباح اليوم احتجاجا على ما وصفوه "بسعي بعض الحراس وعمال المعهد للاعتداء عليهم بعد اعتراضهم على ضرب الطالبات".
ومن بين الأساتذة المنسحبين الدكتور محمد سالم ولد الخ ممثل الأساتذة في المجلس العلمي إضافة لعدد من الأساتذة الذين كانوا يواكبون إجراء امتحانات المعهد في يومها الثاني بعد أن انخفاض نسبة المشاركة في اليوم الأول وتمزيق الطلاب لأسئلة الامتحانات وخروجهم من القاعات.
وقد دخل عدد من طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في مناوشات صباح اليوم الاثنين مع قوات مكافحة الشغب احتجاجات على إجراء الامتحانات في ظل ما يصفه الطلاب "بغموض مستقبل المعهد العالي"، وقد فرقت الشرطة المحتجين واعتقلت ثلاثة طلاب.
وقال مراسل الأخبار إن الشرطة فرضت طوقا أمنيا على المعهد، وأغلقت كل الطرق المؤدية إليه وبدأت في التحقق من هويات الطلاب المشاركين في الامتحان، كما منعت بعض طلاب السنة الأولى بناء على لائحة أسماء لديها.
وحصلت الأخبار على لائحة الطلاب المعتقلين صباح اليوم، وهم:
- الخليفة ولد فالي.
- محمد عالي ولد سيد محمد.
- صالح ولد سيد محمد.
من جهة أخرى اتهم طلاب في المعهد العالي المدير العام للمعهد أحمد ولد اباه باستخدام ما أسموه "جنجويد" من أرقائه السابقين وقربائه للقيام بما وصفوه "بالاعتداء على الطلاب الرافضين لإجراء الامتحانات"، قائلين إن "أرقاء ولد اباه وقرباءه يرافقون الشرطة ويدلونهم على الطلاب المطلوب اعتقالهم أو الممنوعين من دخول المعهد".

نقلا عن الأخبار