مشاهدة النسخة كاملة : استبعاد ولد لمات من مسابقة للموثقين


أبوسمية
03-12-2012, 07:01 AM
استبعاد ولد لمات من مسابقة للموثقين

كشفت مصادر مطلعة في نواكشوط للأخبار عن استبعاد المحامي والنائب البرلماني محمد محمود ولد لمات من مسابقة كان قطاع العدل ينظمها لاكتتاب موثقين، مضيفة أن الاستبعاد تم رغم توفر المحامي على معايير لا تتوفر سوى في قلة من المتقدمين للمسابقة.
وقالت المصادر التي أوردت النبأ للأخبار إن المسابقة التي يشرف مدير الخزينة العامة الموريتانية ضمن لجنة تضم عدة أشخاص من بينهم مدير الشؤون المدنية والختم في وزارة العدل الموريتانية وعمدي كلية العلوم القانونية والاقتصادية أجريت وفقا لمعايير اتفقت عليها اللجنة المذكورة، وقد توصلت اللجنة إلى النتائج وفقا للمعايير المتفق عليها وأحالتها إلى وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير.
وأكدت المصادر أن الوزير احتفظ بالنتائج بسبب ضغوط هائلة مورست عليه، مشيرة إلى أنه أصبح من المؤكد أن النائب البرلماني والمحامي محمد ولد لمات خارج قائمة الفائزين في المسابقة رغم أنه من بين حوالي أربعة أفراد تتوفر فيهم المعايير المتفق عليها من قبل لجنة المسابقة.
ويفترض أن يعلن عن فوز ثمانية أشخاص نظمت المسابقة لاكتتابهم موثقين رسميين، فيما لم تستبعد مصادر الأخبار أن يكون لمواقف ولد لمات السياسية دورها في استبعاده من النجاح في المسابقة المذكورة.

نقلا عن الأخبار