مشاهدة النسخة كاملة : نهاية مرحلة (سيدأعمر بن شيخنا)


أبوسمية
03-11-2012, 04:15 PM
الإفراج عن طالبات المعهد

أفرجت الشرطة الموريتانية ظهر اليوم الأحد عن الطالبات السبع الذي تم توقيفهم صباح اليوم بعد الاحتجاجات التي عرفها المعهد العالة للدراسات والبحوث الإسلامية بعد رفض الطلاب لإجراء الامتحانات.
وجاء إطلاق سراح الطالبات المعتقلات بعد تدهور صحة إحداهن وهي عائشة بنت أبوبكر والتي أصيبت بإغماء داخل مباني الإدارة الجهوية، بسبب ظروفها الصحية الخاصة.
وقد حصلت الأخبار على خاصة من داخل قاعات المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، تظهر انسحاب طلاب المعهد بعد تمزيق أسئلة الامتحان، حيث لم يبق في القاعات التي حصلت الأخبار على صور منها سوى طالب واحد في كل قاعة، كما حصلت على صور من بعض جرحى الطلاب أحدهم داخل الحالات المستعجلة بمركز الاستطباب الوطني.
وأظهرت صور قاعات المعهد أن أغلب الطلاب انسحبوا بعد حوالي نصف ساعة، وذلك بعد تمزيق الأسئلة وترديد شعارات مناوئة لإدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية ولوزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النيني.
وقال أحد أساتذة المعهد العالي في اتصال مع الأخبار إن حضور الطلاب لم يتجاوز حوالي 30 طالبا من أصل أكثر من 900، مؤكدا أن نصف الحاضرين رفضوا إجراء الامتحانات ورددوا شعارات رافضة له، ومناوئة لإدارة المعهد ولوزارة الشؤون الإسلامية.
ومن بين الشعارات التي رددها الطلاب قبيل خروجهم من قاعات الامتحان صباح اليوم الأحد "الامتحان باطل" إضافة لشعارات أخرى تطالب بإسقاط مدير المعهد العالي أحمد ولد اباه ووزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النيني.
وقد أصدر المدير العام للمعهد العالي أحمد ولد اباه أوامره للشرطة ولحراس المعهد بإخراج الطلاب والطالبات من مباني المعهد بالقوة، وقد تلكأت الشرطة بداية في تنفيذ القرار خصوصا بالنسبة للطالبات، وطالبت باستدعاء شرطيات للقيام بالمهمة، لكن مدير المعهد أصر –حسب شهود عيان- على تنفيذ أوامره مخاطبا الشرطة والحراس بقوله: "اسحبوهم وجرجروهم بأرجلهن فهؤلاء ليسوا نساء".

نقلا عن الأخبار