مشاهدة النسخة كاملة : مصادر طلابية : احدي الطالبات في وضعية صحية صعبة


أبوسمية
03-11-2012, 12:24 PM
مصادر طلابية : احدي الطالبات في وضعية صحية صعبة


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__1_4.png

قيادي بالإتحاد : هذه مقدمات غضب سيعرفونه يوم الثامن عشر من مارس


الأخبار (نواكشوط) - قالت مصادر طلابية بالمعهد إن احدي الطالبات المعتقلات تعاني ظروفا صحية صعبة بعد تعرضها للضرب من قبل عناصر الشرطة وهي حامل في شهرها الثامن.

وقالت المصادر الطلابية التى أوردت النبأ لوكالة الأخبار اليوم الأحد 11-3-2012 إن سيدة في العقد الثالث من عمرها تدعي "عيشة" تعرضت لتعذيب للضرب داخل احدي قاعات المعهد من قبل خمسة من عناصر الشرطة مع بداية الامتحانات اليوم.

وقالت المصادر الطلابية إن الشرطة منعت الطلاب من نقلها إلي احدي العيادات الخاصة لإجراء فحوص مستعجلة ، وإنها ألقيت في مؤخرة سيارة من نوع "لاندكروزر" الي جهة مجهولة .


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__2_2.png

الطلاب قاطعوا الامتحان واشتبكوا مع الشرطة عند البوابات الرئيسية للمعهد


وقال الطلاب إن عدد المعتقلات من ناشطات الإتحاد بلغ عشرة لحد الساعة ، وإن مدير المعهد أحمد ولد باه كان متحمسا لاعتقال الطالبات وضربهن.

وقال ولد أباه إنهن شياطين ، وشكك في أنوثتهن . وقال لبعض عماله وعناصر الشرطة اسحبوهن من الرؤوس والأقدام .. أهذه أخلاق نساء !.

وتعرضت الطالبة فاطمة بنت برديد القيادية بالإتحاد لضرب شديد من قبل عناصر الشرطة . وقالت مصادر طلابية إن بنت برديد كانت لوحدها داخل الفصل الذي أضرب طلابه عن الامتحان ، وحينما قدم لها أحد المراقبين أسئلة الامتحانات ، مزقتها وردد شعارات من قبيل " باطل باطل " .

واقتحم الشرطة القسم واشبعوا الطالبة ضربا ، ثم اقتادوها إلي الخارج ورموا بها في مؤخرة سيارة تابعة للإدارة الجهوية للأمن ، وهي تهتف ضد من اسمتهم بالفاسدين.

وقالت المصادر الطلابية إن من بين المعتقلات "سناء" وقد تعرضت للضرب أمام بوابة المعهد ، بعد تمزيقها لأوراق الامتحانات التي قدمت إليها. كما اعتقلت طالبة أخري تدعي "زبيدة" ورمت بها الشرطة في باص صغير مع 11 طالبا وأحد عمال المعهد رفض المشاركة في ضرب الفتيات المضربات.

وقالت قيادية بالإتحاد إن الطالبة بمب بنت شماد تم اعتقالها أيضا ، وإن القيادية بالإتحاد عيشة بنت لبات من بين المعتقلات المحتجزات لدي الشرطة بالإدارة الجهوية للأمن.

وقال قيادي بارز في الإتحاد في تصريح لوكالة الأخبار المستقلة إن الإدارة اخفقت في حمل الطلاب علي اجراء الامتحانات ، وإن القادم أصعب.

وقال القيادي وهو يتحدث من أمام بوابة المعهد حيث يرابط مئات الطلبة المضربين " دعهم يواصلون في الغي ، من بين 900 طالب لم يدخل سوي 33 طالبا اعقلوا منها 17 طالبا ، إنه القسم الأول فقط ، وكل المشاركين فيه من المعيدين ، سيدركون أن الأمور أكثر صعوبة خلال الأيام القادمة بعون الله".