مشاهدة النسخة كاملة : الجمعية الوطنية تصادق على تمويل طريق النعمة باسكنو


أبوسمية
03-11-2012, 10:58 AM
الجمعية الوطنية تصادق على تمويل طريق النعمة باسكنو

صادقت الجمعية الوطنية في جلسة عقدتها يوم أمس السبت على اتفاقيتي قرض واستصناع مخصصتين لتمويل مشروع بناء طريق النعمة وباسكنوا في جزئها الأول.
وتصل قيمة القرض إلى 20.430.000 دولار أي ما يعادل بالأوقية الموريتاني خمس مليارات وثمانمائة مليون أوقية مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية، والصندوق الكويتي وصندوق أبوظبي، ويصل طول الجزء المول بموجب الاتفاقية إلى 270 كلم، مقسمة إلى ثلاث مقاطع بواقع 65، و140، و65 كلم.
وقد عرفت الجلسة مشادات كلامية بين وزير النقل الموريتاني يحي ولد حدمين والنائب البرلماني السالك ولد سيدي محمود، حيث هاجم ولد سيد محمود سياسات النظام، معتبرا أن الفساد ينتشر في مختلف مفاصلها، وخصوصا في مجال الطرق.
كما تحدث ولد سيد محمود عن غبطته بإطلاق سراح الدركي اعل ولد المختار، مؤكدا أن الغبطة بإطلاق سراحه يجب أن لا تنسينا الطريقة التي اختطف بها، قائلا: " لا تنسوا أن الرئيس الحالي حول إلى منطقة لمغيطي الحدودية ورفض الذهاب إليها، قبل أن يرسل الجنود الموريتانيين ليتعرضوا للاختطاف".
وقد رد وزير النقل يحي ولد حدمين على مداخلة ولد سيد محمود، معتبرا أن هناك قبيلة موريتانية شاركت في الفساد خلال الحقب الماضية، وكانت تريد لهذا الفساد أن يستمر، مشيرا إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أوقف هذا الفساد، وبالتالي فهذه القبيلة تبذل قصادى جهدها في الهجوم عليه.
واعتبر ولد حدمين أن البلاد عرفت في عهد النظام الحالي إنجازات كبيرة، مقدما عرضا عن فوائد المشروع الحالي، وضوره في فك العزلة عن المناطق التي يمر بها.

نقلا عن الأخبار