مشاهدة النسخة كاملة : رئيس اللجنة الأولمبية: دول الخليج باتت مسبة للعرب


أبوسمية
03-11-2012, 07:16 AM
رئيس اللجنة الأولمبية: دول الخليج باتت مسبة للعرب

قال رئيس اللجنة الأولمبية بموريتانيا ومرشح الرئاسيات السابق محمد محمود ولد أماه إن دول الخليج باتت مسبة للعرب والمسلمين، وإنها أسيرة لدي الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال ولد أماه وهو أحد نشطاء الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن العربية السعودية مثلا باتت خزان نفط تحدد لها الولايات المتحدة الأمريكية السقف الذي يجب أن ينتج، وسوقا تجارية تحدد لها كميات السلع التي يجب أن تشتري.
وقال ولد أماه في ندوة حول سوريا أقيمت بفندق وصال بنواكشوط اليوم السبت 10-3-2012 إن السعودية وقطر باتا مسبة للعرب والمسلمين، وإن صورة العالم العربى في الخارج تضررت كثيرا بفعل الترف الذي اصاب الدولتين، والسلوك المشين الذي يتعاطون به في الفنادق الأوربية والأمريكية، بينما يموت بعض المسلمين من الجوع.
وهاجم ولد أماه السعودية وقطر والأخوان المسلمين قائلا إن الجميع يشكل مع الغرب مصدر خراب الأمة، وإن الإسلاميين باتوا مجرد آلة دعائية يتمطاها الغرب لتحقيق أهدافه.
وقال ولد أماه إن سبب الهجوم على سوريا حاليا هو رغبة دول الخليج ذات التفكير الرجعى، وجماعة الأخوان المسلمين ذات المرجعية المتذبذة، في محو دول الممانعة من الخريطة، وإنهم باتوا ينفذون أجندة مشبوهة بل ومفضوحة للعيان.
وهاجم ولد أماه رجب طيب أردوغان قائلا إن الله أعلم به من الآخرين، لذا ابتلاه بمرض قاتل.
وقال إن الإسلاميين في تونس وبعض الغربيين (المرزوقي) سرقوا ثورة الشعب التونسى، وسلبوه كل أسباب الكرامة، حينما حولوا الثورة إلى مزرعة يتاجرون بها مع دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الرجعيين.
وقال ولد أماه إن المجلس السوري الانتقالى عبارة عن عصابة غربية تحاول اختطاف بلد عريق، وإن جماعات الإسلام السياسى الذين يدعمونه ليس لهم من الإسلام إلا الشعار الذي يرفعون.
من جهة ثانية قال المحامى محمدن ولد اشدو إن الأطراف التى تتآمر على سوريا تتآمر حاليا على موريتانيا، وإن البلاد تواجه خطة خبيثة لتقويض استقرارها، ولجرها لمربع العنف انتقاما منها على مواقفها النبيلة من السفارة العبرية.
وطالب ولد اشدو الشعب الموريتانى باليقظة في مواجهة المخططات الخبيثة التى تحاك حاليا ضد الدولة الموريتانية واستقرارها، معربا عن سعادته لفشل السيناريو التخريبى في سوريا.
وفي السياق ذاته قال القيادي الناصري الكوري ولد احميتى إن التيار العروبى مطالب بأن يتصل بالعلماء والفقهاء والأئمة المغرر بهم من قبل جماعات ليس لها من الإسلام إلا الشعار الذى ترفعه، وإن الصورة المغلوطة لدي الأئمة والخطباء يجب تصحيحها.
وأشاد ولد احميتي بمواقف ولد أماه من دول الخليج والجماعات الإسلامية التى تخلت عن المقاومة الفلسطينية، ووالت العدو الإستراتيجي للأمة المتمثل في الغرب الكافر.
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد عرض بالعربية السعودية قبل أسبوعين. وقال ولد عبد العزيز خلال لقائه مع نواب الأغلبية الداعمة إن غياب الديمقراطية يضر بمكانة الدول الثرية، ضاربا المثل بالعربية السعودية حاليا، قائلا وجود ثروة مالية كبيرة لا يعني وجود الديمقراطية، فرغم غنى السعودية لا توجد فيها ديمقراطية، ورغم فقر موريتانيا فإن لها ديمقراطية جيدة.

نقلا عن الأخبار