مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة للصحون الخاوية بمناسبة الثامن من مارس


أبو فاطمة
03-08-2012, 07:20 AM
مسيرة للصحون الخاوية بمناسبة الثامن من مارس

تباينت اهتمامات وشعارات المحتفلين بالعيد الدولي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس كل عام ، وسط حراك لافت للأغلبية وبعض الأطراف النقابية النشطة بموريتانيا.
الكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا دعت إلي مسيرة الصحون الخاوية بنواكشوط ، للفت الانتباه إلي ظاهرة ارتفاع الأسعار والفقر المستشري بين النساء في موريتانيا.
وتقول رئيسة الحركة النسائية بالكونفدرالية أمنة بنت رافع في حديث خاص مع وكالة الأخبار المستقلة إن الهدف من المسيرة هو إعطاء رسالة واضحة للمسؤولين الموريتانيين بأن الجوع هو أخطر داء يواجه المرأة الموريتانية حاليا.
وتقول بنت رافع إن المسيرة المقررة يوم غد الخميس 8-3-2012 ستتجه إلي القصر الرئاسي بموريتانيا ، وإن المشاركات فيها سيحملن صحونا خاوية بعد أن أخرجهن الجوع الذي يعصف بالموريتانيات عموما جراء السياسات الاجتماعية غير المتوازنة.
وطالبت بنت رافع كل الموريتانيات بالمشاركة فيها ، لأنها تعبر عن مطلب يتفق عليه الجميع ، وهو توفير الغذاء للجياع ، ووقف الاستنزاف الحاصل للثروة.
أما الحزب الحاكم بموريتانيا فقد قرر التوجه إلي داخل البلاد لإحياء الذكري الحالية للعيد الدولي للمرأة ، من خلال أنشطة ثقافية وخيرية لصالح النساء الريفيات.
وقالت عضو المكتب التنفيذي للحزب الحاكم نسيبه بنت دحان إن الأنشطة التي ستقام يوم غد الخميس 8-3-2012 ببلدية السدود بتكانت تهدف إلي إرسال رسالة واضحة للنساء الريفيات مفادها أن حزب الإتحاد من جل الجمهورية والأغلبية الرئاسية عموما تعطي الأولوية للفقراء وخصوصا في الريف.
وقالت بنت دحان إن النشاط لن يكون استعراضيا أو مطلبيا فقط ، وإنما ستقدم من خلاله المرأة الاتحادية رؤيتها للعمل الجاد ، من خلال مساعدة بعض المحتاجين ، وتحويل العيد إلي محطة للتعاون وخدمة المجتمع.
وزارة الشؤون الاجتماعية اختارت شعار "المرأة الريفية ركيزة أساسية في التنمية" للاحتفال بيوم العيد الدولي للمرأة ، وقررت نقل العديد من أنشطتها إلي داخل البلاد لأول مرة.

نقلا عن الأخبار