مشاهدة النسخة كاملة : قيادي اسلامي : الإطاحة بولد عبد العزيز أمر لامفر منه


أبو فاطمة
03-08-2012, 07:01 AM
قيادي اسلامي : الإطاحة بولد عبد العزيز أمر لامفر منه

قال القيادي الإسلامي ونائب رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" الشيخان ولد بيب إن الإطاحة بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمر لامفر منه ، وإن القوي السياسية تدرك أن الوقت قد حان لإجباره علي الرحيل.
وقال الشيخان ولد بيب في مهرجان نظمته المعارضة الموريتانية مساء الأربعاء 7-3-2012 إن الشعب الموريتاني ليس أقل شأنا من الشعوب الأخري ، وإن من يتحدثون عن ضعفه وسلبيته هم جهلة بقوة الشعب، وقدرته علي التغيير.
وقال ولد بيب إن ولد عبد العزيز يجمع المال جمع من يخطط للحياة ، ومن غير المعقول أن يجازف بالتورط في مواجهة مع شعبه الثائر من أجل رحيله.
وأضاف " نحن شعب قوي وحازم ، ولن نقبل بالذل والمهانة، ولن نسكت عن نظام فقد كل مقومات الشرعية والمشروعية، وبات عبئا يهدد وحدة البلد وأخلاقه".
وخاطب ولد بيب الحاضرين قائلا "سيدرك ولد عبد العزيز الفرق بين من يعيش ليأكل أموال الناس ، ومن يعيش من أجل الكرامة والعزة ".
أما القيادي بحزب "إناد" اسلم ولد عبد القادر فقد قال إن الإدارة كالعصي الخرب ، تفقد السيطرة بمجرد استعمال القوة . وقال ولد عبد القادر إن ولد عبد العزيز لم يعد له من حليف سوي الجبن والذل ، وإن انتفاضة الشعب تعني خسارته لآخر رفاقه.
ودعا ولد عبد القادر القوات المسلحة إلي عدم التورط في الدفاع عن نظام يقتل شعبه ، ويمتهن النهب والكذب، ويتحكم في مصير شعب غريب عنه.
أما رئيس حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننا انتقد سلوك الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قائلا إنه رجل معروف بالكذب في الوعود ، وخلف العهود ، وإن الشعب يكتوي الآن بناره .
وقال صالح ولد حننا بأن ولد عبد العزيز ملزم بالرحيل لأنه أفسد البلد . كما أن الأحزاب السياسية المعارضة لن تتراجع قبل الإطاحة به من سدة الحكم.
وقال ولد حننا بأن من يرفض الخروج ويغالب المصلحين ،ويقف في وجه الإصلاح هو من يدفع البلد للعنف والفوضي . محذرا الرئيس من مغبة أفعاله الحالية.

نقلا عن الأخبار