مشاهدة النسخة كاملة : أمل 2012 : تصاعد التوتر بين الإدارة والمنمين في جكني


أبو فاطمة
03-07-2012, 07:29 AM
تصاعد التوتر بين الإدارة والمنمين في جكني

نشرت السلطات الإدارية بمقاطعة جكني قوات من الحرس والدرك معززة بأسلحة رشاشة قرب مخازن العلف الرئيسية خوفا من اقتحامها من قبل المنمين الغاضبين.
ويقول مراسل لوكالة الأخبار بالمدينة إن المقاطعة تشتهد احتجاجات متصاعدة من طرف المنمين الذين صدموا بضآلة كمية العلف التي وصلتهم في إطار برنامج أمل 2012، و تضاعف امتعاض منمى جيكني بسبب الأسلوب المتبع من طرف الإدارة المحلية في توزيع كميات الأعلاف المقدرة حسب مصادر الإدارة ب 397 طن من مادة القمح.
عين على المخزن
منمون غاضبون هددوا باقتحام مخازن المفوضية احتجاج على ما قالوا إنه مماطلة متعمدة من طرف السلطات الإدارية و اعتباطية في توزيع كميات العلف، و منذ مساء أمس تشهد بلدية جكني المركزية تجمعات كبيرة من المواطنين أمام مقر المقاطعة و البلدية فيما فضل البعض الاعتصام أمام مقر كتيبة الدرك لتبليغ شكوى من المشرفين على عملية أمل التي يقولون انها خيبت آمالهم مبكرا.
السلطات الأمنية في مقاطعة جكني أخدت تهديد المنمين بعين الاعتبار فبادرت الى نشر عناصر من أفرادها يحملون أسلحة و مسيلات دموع لتأمين مخازن مفوضية الأمن الغذائي التي استقبلت قبل أيام دفعة قيل إنها الأولى من كميات القمح المخصصة للمقاطعة.
ارتباك و تردد
بدا واضحا ارتباك السلطات الإدارية و عدم توفرها على منهجية واضحة لتوزيع كميات العلف، حيث فتحت التسجيل بداية دون التحقيق مع المنمين فامتلأت سجلاتها بأرقام يقول مهتمون بالموضوع إنها غير دقيقة سرعان ما تخلت عنها الإدارة لتعود الى طريقة الطابور حيث شكلت لجنة اجتمعت بمقر المقاطعة تضم حاكم المقاطعة و العمدة و و الطبيب البيطري و ممثلين عن السكان، لتبدأ عند الساعة الثالثة في استقبال المنمين بعد يوم طويل من الانتظار والتجمهر و الاحتجاج انتهى أخيرا باستفادة أكثر من مائة منم من كميات متفاوتة من القمح.
صراع الرؤوس
كشفت أحداث اليوم عن صراح خفي بين الحاكم و العمد حول أسلوب التوزيع حيث حسم الصراع بمركزة العملية لدى المقاطعة و الغاء اللوائح التي أعدها العمد، كما إن الادارة اعتمدت نظاما يقضي بتوزيع بلديات المقاطعة السبع على أيام الأسبوع مما يعني إن من فاتته فرصة اليوم سيضطر للانتظار لمدة أسبوع كامل.

نقلا عن الأخبار