مشاهدة النسخة كاملة : إدارة المعهد العالي تقرر إجراء الامتحانات بعد أسبوع


أبو فاطمة
03-05-2012, 07:38 AM
إدارة المعهد العالي تقرر إجراء الامتحانات بعد أسبوع

أعلنت إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية عن إجراء الامتحانات النصفية بالمعهد في الحادي عشر من مارس الجاري، وعلقت إدارة المعهد صباح اليوم الأحد 04- مارس- 2012 إعلانات تدعو الطلاب إلى الالتحاق بقاعات الامتحان يوم الأحد القادم لإجراء الامتحانات النصفية للعام الجامعي 2011/ 2012.
الطلاب الذين حضر عدد منهم إلى بوابات المعهد للاطلاع على جدول الامتحانات سخر بعضهم من الإعلان متسائلا: "كيف يكون الامتحان فاتحة السنة الدراسية؟" في إشارة إلى الإضراب الذي يشل الدراسة في المعهد العالي منذ افتتاح السنة الجامعية.
ويرفض الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، مدعوما بالغالبية الساحقة من طلاب المعهد العالي، إجراء الامتحانات أو عودة الدراسة إلى المعهد العالي ما لم تتراجع الحكومة عن قرار تصفية المعهد بشكل نهائي وتفتح الالتحاق به أمام الراغبين في ذلك من طلبة المحاظر وحملة الباكلوريا.
ويخوض طلاب المعهد تحت لواء الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مواجهات دائمة مع الشرطة في محيط المعهد العالي احتجاجا على قرار إغلاق المعهد، أفضت لحد الساعة إلى جرح العشرات من الطلاب، وعطلت الدراسة في المعهد منذ افتتاح السنة الجامعية الحالية قبل خمسة أشهر.
وكانت الشرطة قد أنهت سيطرة الطلاب على المعهد حين اقتحمته فجرا قبل حوالي أسبوعين، ومنذ ذلك الحين وهي ترابط بداخله وعلى بواباته، وتمنع الطلاب والمارة من دخوله.

نقلا عن السراج الإخباري