مشاهدة النسخة كاملة : حماية المستهلك تصادر كميات من منتجات تفسك بدون تاريخ


أبو فاطمة
03-05-2012, 07:09 AM
حماية المستهلك تصادر كميات من منتجات تفسك بدون تاريخ

صادرت إدارة حماية المستهلك في نواكشوط ظهر اليوم الأحد 04 مارس 2012 كميات من منتجات شركة تفسك للألبان، مبررة قرارها بعدم وجود تاريخ يبين توقيت انتهاء الصلاحية، إضافة لتعليب الألبان في علب الألبان منزوعة الدسم. حسب جمعية حماية المستهلك.
وقال الأمين العام للجمعية الموريتانية لحماية المستهلك الخليل ولد خيري في تصريحات للأخبار إن جمعيته اكتشفت صباح اليوم الأحد وجود علب لحليب البادية توزع في علب الألبان منزوعة الدسم، وتم توزيعها على نطاق واسع داخل العاصمة نواكشوط، وقد قمت –يقول ولد خيري –بالاتصال بوزير التجارة الموريتاني بمب ولد درمان، وقد أصدر أوامره بتحرك فريق من إدارة حماية المستهلك للتأكد من الأمر.
وأضاف ولد خيري أن فريقا من شخصين بدون سيارة تحرك للتحقيق في الموضوع وقد "التقيتهم –يقول ولد خيري- أمام المجمع التجاري، وقد تأكدوا من وجود كميات من الألبان الدسمة في علب مكتوب عليها أن نسبة الدسم فيها 0%، كما اكتشفوا أن كل العلب الموجودة من إنتاج شركة تفسك كانت بدون توضيح تاريخ نهاية الصلاحية. وبناء عليه قام الفريق بمصادرة الكميات الموجودة من منتجات هذه الشركة.
وقال ولد خيري إنه حاول عدة مرات الاتصال بالشركة المنتجة لاستيضاح الأمر منها، لكن هواتفها لم يتم الرد عليها.
وتعهد ولد خيري بمواصلة متابعة الموضوع غدا مع إدارة حماية المستهلك، ومصادرة كل الكميات التي يثبت أنها بدون تاريخ انتهاء، وكذا العلب التي تحوي معلومات مغلوطة بشأن نسبة الدسم في اللبن، مضيفا أن هذا النوع من المغالطات يشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك والمواطن العادي.

نقلا عن الأخبار