مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة: لا خلاف حول تاريخ وشعار مسيرة نواكشوط


أبو فاطمة
03-05-2012, 07:02 AM
لا خلاف حول تاريخ وشعار مسيرة نواكشوط

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لمنسقية المعارضة الموريتانية إدومو ولد محمد الأمين أنه "لا خلافات البتة" داخل منسقية المعارضة "بشأن تاريخ وشعار المسيرة التي تحضر لها" في العاصمة نواكشوط، ومن المقرر أن تتم في الثاني عشر من الشهر الجاري.
وقال ولد محمد الأمين في تصريح صحفي توصلت وكالة الأخبار بنسخة منه ظهر اليوم الأحد 04 مارس 2012 إنه "خلافا لما نشرتم صباح اليوم حول خلافات داخل المنسقية بشأن تاريخ وشعار المسيرة التي تحضر لها هذه الأخيرة، أؤكد لكم أنه لا خلاف البتة حول هذه المواضيع بين قادة المنسقية وأن تاريخ المسيرة هو يوم 12 مارس 2012".
وتتمسك الأخبار بصحة النبأ الذي أوردته صباح اليوم عن خلافات بين قادة منسقية المعارضة، حيث كشفت مصادر مطلعة للأخبار عن وجود خلافات بين قادة منسقية المعارضة الموريتانية أدت لتأجيل مسيرتها التي كانت مقررة في الثالث مارس، وتم الاتفاق عليها بعد الجولات التي قام بها قادة المنسقية في مختلف ولايات موريتانيا.
وقالت المصادر التي أوردت النبأ للأخبار إن قادة المعارضة واجهوا خلال الأيام الماضية خلافا بين قادة حزبين رئيسيين في المنسقية، وإن الخلاف تركز حول الشعار الرئيسي التي ستنظم المعارضة مسيرتها تحته، إضافة للشعارات الفرعية والتي سيرفعها نشطاء المعارضة خلال المسيرة التي كانت مقررة يوم أمس الجمعة 03 مارس 2012.
وأكدت هذه المصادر أن الخلافات بين قادة الحزبين المعارضين لا تزال قائمة، وإن اختيار يوم 12 مارس 2012 لتنظيم المسيرة يظل مبدئيا في انتظار حسم الخلاف بين قادة الحزبين، حيث يصر أحد الأحزاب الرئيسية في منسقية المعارضة على رفع سقف شعارات المسيرة، والمطالبة الصريحة خلالها برحيل النظام أو تغييره، في حين يفضل قادة الحزب الآخر ما يسمونه "التدرج والمرحلية في الشعارات وفي الاحتجاجات"، مفضلين حمل شعارات أقل حدة في المسيرة الأولى لمنسقية المعارضة بعد إنهاء جولتها داخل البلاد.
وتوقعت هذه المصادر أن يكون الأسبوع الجاري حاسما في قضية خلافات المعارضة، حيث سيكون على قادتها أن يأخذوا أحد الخيارين، خصوصا مع اقتراب الموعد ودخولهم في التحضيرات الفعلية للمسيرة التي تنظم في العاصمة نواكشوط.

نقلا عن الأخبار