مشاهدة النسخة كاملة : مدير ديوان الوزير الأول متهم بتعطيش منمين في لبراكنه


أبو فاطمة
03-04-2012, 07:06 AM
مدير ديوان الوزير الأول متهم بتعطيش منمين في لبراكنه

اتهم عدد من المنمين في ضواحي لكند قرب مركز مال الإداري بولاية لبراكنه علي ولد عيسى مدير ديوان الوزير الأول الموريتاني بالوقوف وراء منعهم من الشرب في منطقة لكند بعد أن سمح لهم السكان في وقت سابق بناء على أوامر من قائد المنطقة العسكرية في لبراكنة العقيد المختار ولد بل.
وأكد المتحدث باسم مجموعة المنمين الشيخ سيد أحمد ولد اعل في اتصال مع الأخبار أن حوالي 30 أسرة من المنمين ممنوعة من الشرب من مياه قرية لكند منذ يوم أمس الجمعة، وقد لجأت اليوم إلى استجلاب المياه من مناطق بعيدة من بينها مدينتي مال وألاك عاصمة الولاية.
وقال ولد اعل إن حوالي 30 أسرة من المنمين كان تمارس الترحل خلال المرحلة الماضية وقد اضطرت بفعل الجفاف إلى السكن قريبا من قرية لكند من أجل الحصول على المياه، مضيفا أنهم منعوا في البداية من قبل السكان من الاستفادة من مياه القرية قبل أن تتدخل السلطات الجهوية مصحوبة بقائد المنطقة العسكرية العقيد المختار ولد بل.
وأضاف ولد اعل أن قائد المنطقة العسكرية العقيد المختار ولد بل جمع السكان وأخبرهم بحضور والي ولاية لبراكنه أبوبكر ولد خورو بأن منع السكان من مياه الشرب ممنوع، وأن عليهم السماح للمنمين بالشرب من مياه القرية، مؤكدا أن المياه في حال توفرها يجب أن تتاح للجميع.
وطالب ولد اعل السلطات الموريتانية بالتدخل لإنقاذ السكان من العطش، والسماح لهم بالشرب من المناطق القريبة منهم وخصوصا قرية لكند.

نقلا عن الأخبار