مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ مصطفى انياس يعلن دعمه للمرشح ماكي صال


أبو فاطمة
03-03-2012, 07:45 AM
مصطفى انياس يعلن دعمه لماكي صال

أعلن المرشح الرئاسي السنغالي الحاصل على الرتبة الثالثة مصطفى انياس عن دعمه للمرشح للرئاسيات والصاعد إلى الدور الثاني ماكي سال في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد.
وجاء إعلان انياس خلال لقاء جمعه بالمرشح الرئاسي ماكي سال في منزل الأخير في داكار، وأعلن انياس خلال اللقاء أن عليهما أن يضعا أيديها في أيدي البعض "للمضي قدما"، مضيفا "إننا لسنا بعيدين من الهدف".
وحسب برقية لوكالة الأنباء الفرنسية فإن المرشح الحاصل على الرتبة الثانية والصاعد إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية السنغالية ماكي صال أثنى على "اللالتزام الوطني" لمصطفى انياس، واعدا في حال انتخابه رئيسا للسنغال في الجولة الثانية المقررة في 18 أو 25 مارس الجاري بتشكيل "حكومة الشعب".
وخلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية حصل الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد على نسبة 34.82%، فيما حصل ماكي صال على 26.57%، وكان حظ مصطفى انياس خلال تلك الجولة 13.20%.
وكان لمصطفى انياس دور أساسي في الانتخابات الرئاسية السنغالية في العام 2000 حيث دعم حينها المرشح الليبرالي عبد الله واد في مواجهة المرشح الاشتراكي عبدو ضيوف.
ويحظى المرشح الرئاسي ماكي سال بدعم الفنان السنغالي الشهير يوسف اندور، الذي هو عضو في تجمع 23 يونيو، وهو تجمع يضم ائتلاف أحزاب المعارضة ومنظمات من المجتمع المدني.

نقلا عن الأخبار