مشاهدة النسخة كاملة : الدرك يبلغ زوجة الدركي المختطف بإطلاق سراحه


أبو فاطمة
03-03-2012, 07:30 AM
الدرك يبلغ زوجة الدركي المختطف بإطلاق سراحه

أبلغت فرقة من الدرك الموريتاني زوجة الدركي المختطف اعل ولد المختار بإطلاق سراحه مساء اليوم الجمعة 02 مارس 2012 بعد مفاوضات بين السلطات الموريتانية وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وكانت السلطات الموريتانية قد دخلت في مفاوضات مع التنظيم المسلح الناشط في الشمال المالي قبيل نهاية المهلة التي حددها التنظيم لضمان سلامة الدركي الموريتاني المختطف لديه وإطلاق سراحه.
وقالت مصادر مطلعة للأخبار إن النظام الموريتاني دخل في مفاوضات مع التنظيم المسلح، يقودها قائد أركان الجيش الموريتاني المساعد محمد ولد محمد ازناكي، وقد وافقت موريتانيا فعليا على إطلاق سراح أحد السجناء المتهمين بالانتماء للقاعدة ويدعى عبد الرحمن ولد ميدو الأزوادي، وقد نقل خلال الساعات الماضية من سجن دار النعيم بالعاصمة نواكشوط إلى الحدود الموريتانية المالية تحضيرا لإطلاق سراحه.
وتتهم السلطات الموريتانية ولد ميدو بالضلوع في عملية اختطاف رهينتين إيطاليين داخل الأراضي الموريتانية في العام 2009، وتم اعتقاله في مدينة العيون شرقي البلاد.
وأكدت المصادر أن تنظيم القاعدة يصر على شرطه في إطلاق سراح سجينين من المتهمين بالانتماء إليه، وقد كشف عن اسم السجين الثاني، حيث طالب النظام الموريتاني أثناء المفاوضات بإطلاق سراح الشيخ ولد السالك، وهو شاب اعتقل بعيد مطاردات عملية الرياض على مشارف العاصمة نواكشوط، وأودع السجن، لكن نواكشوط ترفض حتى الآن إطلاق سراحه.

نقلا عن الأخبار