مشاهدة النسخة كاملة : خطيب الجمعة : الشريعة تعزل أي حاكم لا يوفر الأمن والغذاء لشعبه


أبو فاطمة
03-03-2012, 07:23 AM
ولد المرابط : الشريعة تعزل أي حاكم لا يوفر الأمن والغذاء لشعبه

أكد إمام جامع العاصمة الموريتانية نواكشوط أحمد ولد المرابط ولد حبيب الرحمن أن "الشريعة الإسلامية تعزل من الحكم أي حاكم لا يوفر لشعبه الذي يحكمه الأمن والغذاء"، مضيفا أن "توفير الأمن والغذاء للمواطنين هو مبرر وجود الحاكم".
وأضاف الإمام في خطبة الجمعة ظهر اليوم الجمعة 02 مارس 2012 أن الشريعة الإسلامية ترى أن مبرر وجود الحاكم هو توفير الأمن والغذاء لشعبه، مستنكرا في ذات السياق ما يتعرض له الشعب السوري من تقتيل وتدمير، يستهدف الأطفال والنساء والعجزة.
وطالب ولد المرابط الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتحرك، واستغلال علاقاته مع النظام السوري، وكذا الهيئات الدولية كالجامعة العربية وغيرها، من أجل توقيف القتل الذي تعرفه المناطق السورية على يد النظام السوري، معتبرا أن استخدام العنف في مواجهة الشعب لا يبرره أي شيء.
وبعيد نهاية صلاة الجمعة خرجت مسيرة من الجامع اتجهت صوب السفارة الروسية في نواكشوط للتنديد بما يصفه المحتجون "بالتورط الروسي في الدم السوري، وممارسة القتل ضد البرئاء في حمص وغيرها من المناطق السورية"، وجاءت المسيرة بناء على دعوة من المبادرة الطلابية لمواجهة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة، ولجنة دعم الثورة السورية في موريتانيا.

نقلا عن الأخبار