مشاهدة النسخة كاملة : مسيرات وخطب داعمة للثورة السورية


أبو فاطمة
03-03-2012, 07:11 AM
مسيرات وخطب داعمة للثورة السورية

http://desmond.imageshack.us/Himg52/scaled.php?server=52&filename=indexphprexresize444wim.jpg&res=medium

رئيس المبادرة الطلابية عبد الرزاق ولد محمدي وإلى جانبه طفل سوري يحمل علم الثورة (الأخبار)

شهدت عدة مدن موريتانية ظهر اليوم الجمعة 02 مارس 2012 مسيرات ووفقات تضامنية مع الشعب السوري ودعما لثورته، كما خصص عدد من خطباء الجمعة جمعتهم للتنديد بالاستهداف الذي يتعرض له الشعب السوري، مطالبين العالم بالتحرك لحماية الأطفال والنساء والشيوخ.
وفي العاصمة نواكشوط خرجت مسيرة من الجامع الكبير المعروف بالجامع السعودي دعت لها المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة، بالتنسيق مع لجنة دعم الثورة السورية في موريتانيا، وذلك بعد خطبة إمام الجامع الكبير أحمدو ولد لمرابط، والتي استنكر فيها ما يواجه السوريين، مؤكدا أن الشريعة الإسلامية تعزل أي حاكم لا يوفر لشعبه الأمن والغذاء باعتبار أن توفير الأمن والغذاء هما مبررا وجود الحاكم.

http://desmond.imageshack.us/Himg705/scaled.php?server=705&filename=indexphprexresize444wim.jpg&res=medium

جانب من المسيرة ظهر اليوم الجمعة (الأخبار)

وقد انطلق المسيرة باتجاه السفارة الروسية في نواكشوط، حيث نظم المحتجون وقفة احتجاجية أمام بوابتها، مرددين شعارات ترفض الدور الروسي في سوريا، ومطالبين النظام الحاكم في روسيا بتدارك موقفه التراجع عن دعم ما وصفوه "بآخر قلاع الطغيان في العرب العربي".
وقال رئيس المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني عبد الرزاق ولد محمدي إن المبادرة اختارت اليوم الجمعة ليكون يوما وطنيا لدعم الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية، مؤكدا أن الشعب الموريتاني الحقيقي يقف مع الثورة السورية، ومع أحرار سوريا وحرائرها في مختلف المدن السورية المستهدفة، أما من يختار الوقوف إلى جانب القتلة فهو لا يمثل إلا نفسه إن كان يمثلها.

http://desmond.imageshack.us/Himg842/scaled.php?server=842&filename=indexphprexresize444wim.jpg&res=medium

جانب من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية المتضامنة مع الثوار السوريين (الأخبار)

وحمل ولد محمدي النظام الروسي المسؤولية عن أي قطرة دم طاهرة تسقط من مواطن سوري، معتبرا أن الشعوب لن تترك دماءها تضيع، وعلى النظام الروسي الاستعداد للحساب على مواقفه الخيانية تجاه إرادة الشعوب العربية وتطلعها للحرية والعدالة.
كما تحدث منسق لجنة دعم الثورة السورية في موريتانيا، معلنا أن جمعة اليوم كانت تحت عنوان: "تسليح الجيش السوري الحر"، موجها حديثه إلى الروسيين من خلال سفارتهم في نواكشوط، قائلا: "اليوم سيتسلح الجيش السوري الحر، وسيقتلع كل آثاركم داخل أرض سوريا الطاهرة، وسنصدر لكم الربيع العربي، وقد بدأت بشائره بالفعل تصل إليكم، وآخرها المسيرة التي وصل طولها إلى 16 كلم في قلب موسكو".

http://desmond.imageshack.us/Himg256/scaled.php?server=256&filename=indexphprexresize444wim.jpg&res=medium

المسيرة بعيد انطلاقتها من الجامع الكبير المعروف بالجامع السعودي (الأخبار)

وقال رئيس لجنة دعم الثورة السورية "سيقط بشار وسيقط بعده كل حلفائه وعلى رأسهم فلادميير بوتتين"، شاكرا للشعب الموريتاني وقوفه إلى جانب الثورة السوري، ودعمه للنضال السوري الشريف. يقول المنسق.
وفي مدينة النعمة أقصى الشرق الموريتاني نظم عدد من المواطنين وقفة تضامنية مع الشعب السوري، ودعما لثورته، وذلك بعيد الانتهاء من صلاة الجمعة، وردد المشاركون في الوقفة شعارات تستنكر ما وصفه المحتجون "بجرائم النظام السوري ضد شعب أعزل، ومشاركة النظامين الروسي والصيني في ذلك من خلال دعمهم اللامشروط لنظام الأسد".

http://img804.imageshack.us/img804/3851/indexphprexresize444wim.jpg

رئيس المنظمة الشبابية لحزب تواصل تحدث أمام المشاركين في المسيرة المتضامنة مع الشعب السوري (الأخبار)

كما نظم عدد من المصلين وقفات مماثلة في مدن العيون، وكيفة، وأطار، وخصص خطباء مساجد في مدن عدة من بينها نواذيبو ازويرات خطبهم لمساندة الثورة السورية والوقوف مع الثوار واستنكار "جرائم النظام الأسدي المجرم". يقول أحد الخطباء.

نقلا عن الأخبار