مشاهدة النسخة كاملة : مستشار وزير الصحة : لجنة القطاع أنهت أعمالها


ام خديجة
03-02-2012, 02:20 PM
مستشار وزير الصحة : لجنة القطاع أنهت أعمالها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc05521.jpg

مستشار وزير الصحة الموريتاني الشيخ باي ولد أمخيطرات

نواكشوط : قال مستشار وزير الصحة الموريتاني الشيخ باي ولد أمخيطرات إن اللجنة الحكومية المكلفة بإصلاح القطاع أنهت أعمالها، وإن ماتم تداوله بشأن ابعاد مستشار الرئيس سيدي اعل ولد أحمدو من قيادتها عار من الصحة، ومناف للأمر الواقع.

وقال المستشار في حديث خاص مع وكالة الأخبار المستقلة اليوم الجمعة 2-3-2012 إن اللجنة أنهت أعمالها الميدانية ، وأخذت آراء الفاعلين في الحقل حول كل القضايا المثارة وتحديدا حول :

1- التكوين
2- الاتصال
3- الأدوية
4- البنية التحتية
5- الطب الاستشفائي

وأضاف " يبدو أن بعض النقابيين لم يفهموا الأمور حق فهمها . اللجنة فترتها كانت محددة بشهر واحد ، وقد أنتهت الفترة الزمنية وأنتهت الأعمال معها، أما موعد الإجتماع الذي تحدثوا عنه فقد كان موعدا غير نهائي أخذه المستشار من أجل تكملة النقاش مع بعض النقابيين المطالبين بشروح أوسع حول بعض القضايا الأخري ، ولاعلاقة له بتقرير اللجنة لأن التقرير أنجز وبمشاركة كل المعنيين به ، وشمل مجمل القضايا التي كانت محل اهتمام اللجنة ، بل وبعض الأمور الأخري المتعلقة بالوضع الصحي عموما.

وقال الشيخ باي ولد أمخيطرات إن الأعمال باتت جاهزة ، والتقرير الآن بيد اللجنة ورئيسها سيد اعل ولد أحمدو ، وإن الأمور انتهت كما كان مخططا لها بالفعل.


نقلا عن الأخبار