مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة : وافقنا على المشاركة في برنامج تلفزيون موريتانيا بشروط


أبو فاطمة
03-02-2012, 08:55 AM
وافقنا على المشاركة في برنامج تلفزيون موريتانيا بشروط

قال النائب البرلماني محمد المصطفى ولد بدر الدين إنه ورفاقه في منسقية المعارضة وافقوا على المشاركة في برنامج تلفزيوني يضمهم إلى جانب ممثلين عن الأغلبية لنقاش التعديلات الدستورية إضافة لنتائج الحوار السياسي المنظم أخيرا بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة.
وقال ولد بدر الدين في تصريح للأخبار إن فريق المعارضة قدم شروطا لقبول المشاركة في البرنامج التلفزيوني الذي يبث مساء اليوم الخميس، الساعة العسرة مساء أهمها "المساواة بينهم مع الفريق الآخر، وخصوصا من حيث العدد، وأن يكون البرنامج مباشرا، وأن يقتصر على ممثلي الأطراف السياسية دون غيرهم، وأن يكون خاصا بالمشاركين فيه، وليست فيه مداخلات بوسائل أخرى خارج الإستديو".
وأضاف ولد بدر الدين أن المعارضة اتفقت مبدئيا على أن يمثلها في البرنامج أربعة من نوابها في البرلمان، هم:
- النائب السالك ولد سيد محمود.
- النائب النانة بنت شيخنا.
- النائب با علي إبرا.
إضافة للنائب محمد المصطفى ولد بدر الدين.
وأكد ولد بدر الدين أن المعارضة لم تناقش بشكل تفصيلي شكل إدارة البرنامج لكنها ترى ضرورة الحياد في إدارته، والمساواة بين ضيوفه، كما طلبت من إدارة التلفزيون الموريتاني إجراء لقاء بين مقدم البرنامج وفريق المعارضة للاتفاق على النقاط التفصيلية لسير البرنامج.
وعلمت الأخبار أن الأغلبية الرئاسية انتدبت لتمثليها في البرنامج النائبين سيد محمد ولد محم، ومحمد ولد ببانه، فيما لم يتم حسم بقية الأسماء.
كما كان مقررا أن يشارك النائب البرلماني عن حزب التحالف الشعبي التقدمي بداهية ولد السباعي في البرنامج ممثلا للمعارضة المحاورة قبل أن يقرر عدم المشاركة، مبررا قراره في تصريحات للأخبار بأنهم يرون أنهم غير معنيين بالبرنامج، فهم أجروا حوارا مع الأغلبية المدعمة ونتائجه بالنسبة لهم مرضية، واللازم الآن تنفيذه، وعلى من يرفض نتائج هذا الحوار نقاش الموضوع مع الأغلبية.

نقلا عن الأخبار