مشاهدة النسخة كاملة : المستقلة: الإدارة تقود حملة شرسة ضد الأساتذة والمؤسسات التربوية


أبو فاطمة
03-01-2012, 05:55 AM
المستقلة: الإدارة تقود حملة شرسة ضد الأساتذة والمؤسسات التربوية

قال فرع النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في روصو إن المدير الجهوي للتعليم في ولاية الترارزة محمد السالك ولد الطالب يقود حملة شرسة ضد الأساتذة والمؤسسة التربوية بشكل عام، وقد تورط في عمليات ابتزاز شديدة ضد الأساتذة والمدرسين مستعينا برجال أعمال ووجهاء وسياسيين.
واعتبرت النقابة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء 29 فبراير 2012 وتوصلت "الأخبار" بنسخة منه أن المدير "قام باستجلاب العشرات من المتعاونيين، وحول قطاع التعليم في روصو إلى بورصة للمواقف والمبادئ بعد أن أعلن عن مسابقة معوضة بثمن تافه لمن يرغب في تعويض أستاذ مضرب، أي من يرغب في بيع ضميره مقابل ثمن بخس".
وأكدت النقابة تمسكها بالإضراب وتماسك وحدتها، داعية الإدارة إلى "التعامل الإيجابي بمنطق الحق والقانون لا منطق الغاب والابتزاز والعمل في الظلام فتلك أمور لا تجدي".
كما أدان فرع النقابة بولاية آدرار استنجاد الإدارة الجهوية بالعاملين فيها من رؤساء مصالح و مفتشين ومعلمين وعمال الدعم ، مثل ما حدث في ثانويتي أوجفت و أطار و إعدادية البنات ، و استنجادها ببعض الأساتذة العاملين في "وكالة الوثائق المؤمنة" للتدريس مكان المضربين، معلنة أن إضرابها شل عملية التدريس في معظم المؤسسات التعليمية داخل الولاية إما بشكل كامل مثل ثانوية شنقيط و أوجفت و اتويزكت و إعدادية لكصير و إعدادية شوم ، أو جزئي في باقي المؤسسات.
وأشار فرع النقابة بآدرار إلى أن الإدارة بتصرفاتها تدق المسامير في نعش العملية التربوية، من أجل مضايقة الأستاذ الذي يبحث عن حقه، و محاولة الاستعاضة عنه بكل شيء أي شيء، مؤكدة أن نسبة نجاح الإضراب على مستوي الولاية بلغت : 50% .

نقلا عن الأخبار