مشاهدة النسخة كاملة : وفقة للمطالبة بالإفراج عن ولد المختار


أبو فاطمة
02-29-2012, 07:30 AM
وفقة للمطالبة بالإفراج عن ولد المختار

ـ نظمت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة وقفة أمام وزارة العدل للمطالبة بالإفراج عن الدركي المختطف من قبل تنظيم القاعدة أعلي ولد المختاروذلك صباح اليوم الثلاثاء28/02/
12
وقد دعا رئيس المبادرة عبد الرزاق ولد محمدي إلي ضرورة تدخل الحكومة الموريتانية من أجل إطلاق سراح الجندي أعلي ولد المختار مهما كلف ذلك من ثمن و اتهم ولد محمدي الحكومة الموريتانية بالتقصير والتقاعس عن السعي في إطلاق ولد المختار.
من جانبها ناشدت والدة الجندي المختطف فاطمة بنت إبراهيم كل الشعب الموريتاني إلي التعاطف عن ابنها مركزة في مناشدتها علي العلماء والسياسيين ورجال الإعلام.
بينما قال الأمين العام للمرصد الموريتاني لحقوق الإنسان محمد عبد الله ولد أحبيب إن قضية ولد المختار مسألة تخص كل الموريتاني بغض النظر عن مختلف انتماءاتهم الفكرية والسياسية، وتعهد بالوقوف إلي جانب والدته وأسرته حتى يتم إطلاق سراحه.
وقد ردد مناضلو المبادرة شعارات تتهم الحكومة الموريتانية بالتفريط في قضية ولد المختار ، كما دعا عزيز ولد الصوفي رئيس مبادرة " كلنا أعلي ولد المختار" إلي ضرورة الوقوف صفا واحدا حتي يتم إطلاق سراح الجندي المختطف.
وكان تنظيم القاعدة قد هدد بإعدام ولد المختار بعد عشرين يوما إن لم تستجب الحكومة الموريتانية لمطالبه خلال تلك الفترة، ولم يبق من تلك المهلة إلا يومين، مع أن السلطات الرسمية لم تعلن أي موقف تجاه هذا الموضوع.

نقلا عن الأخبار