مشاهدة النسخة كاملة : ديون الكهرباء تغرق المسجد العتيق في الظلام


أبو فاطمة
02-29-2012, 07:23 AM
ديون الكهرباء تغرق المسجد العتيق في الظلام

قررت شركة الكهرباء الموريتانية قطع الكهرباء عن أول مسجد أسس بموريتانيا ،بعد أن تراكمت عليه الديون ورفضت وزارة الشؤون الإسلامية دفع فواتره المتكررة.
وتقول مصادر "الأخبار" إن المسجد العتيق المعروف بمسجد ابن عباس مطالب الآن بمبلغ 4 ملايين و600 ألف أوقية ، مما دفع الشركة لقطع الكهرباء عنه.
وتقول مصادر "الأخبار" إن إدارة مسجد بن عباس رفضت دفع تكاليف الكهرباء منذ رحيل الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع ، كما أن وزارة الشؤون الإسلامية ترفض المساهمة في تخفيف الأزمة رغم البنود المخصصة لكهربة المساجد بموريتانيا.
وتقع إعادة الكهرباء دائما علي المصلين الزائرين للمسجد أو إمامه المتطوع ،غير أن استفحال الديون بات يهدد أقدم منارة بالبلد.

http://desmond.imageshack.us/Himg443/scaled.php?server=443&filename=indexphprexresize300wim.jpg&res=medium

فاتورة المسجد تظهر حجم ديونه (الأخبار)

وتقول أوساط علمية بموريتانيا إن قطع الكهرباء عن مسجد بن عباس ، ورفض الشؤون الإسلامية لتولي دفع المبالغ المدينة بها ، يكشف مستوي التفريط في دور العبادة القائم حاليا ، وتجاهل الحكومة للمساجد والمحاظر رغم الميزانيات الضخمة التي تصرف سنويا علي القطاع.
ويواجه وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النيني اتهامات بعدم الشفافية في صرف الأموال العمومية ، وتعرض للإستجواب أكثر من مرة أمام البرلمان في قضايا فساد.
وقالت أوساط مقربة من الرجل إن الأخير يعتصم بقرابة تجمعه بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، وعلاقات جهوية تمنعه من المتابعة أو المحاسبة رغم الملفات المثارة حاليا حول الوزارة وتسييرها منذ شهور.

نقلا عن الأخبار