مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الاتحاد ينتقدون كذب الوزير وعنصرية المدير


أبو فاطمة
02-29-2012, 07:10 AM
طلاب الاتحاد ينتقدون كذب الوزير وعنصرية المدير

وجه الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا انتقادات حادة لوزير الداخلية محمد ولد أبيليل ونائب مدير المعهد ، واصفا تصريحات الأول بالكاذبة والأخير بالعنصرية المقيتة.
وقال الإتحاد إن حديث وزير الداخلية عن عصي وأسلحة بيضاء كانت بيد الطلاب هو محض افتراء ، لأن الجميع كان يدرك أنها مظاهرات سلمية ، وجميع وسائل الإعلام صورت المسيرة وهي تهتف "سلمية سلمية" قبل أن تتدخل قوات الأمن لقمع المتظاهرين في مشهد لا أخلاقي سقط خلاله عشرات المصابين.
وقال قيادي بالإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في حديث مع الأخبار اليوم الثلاثاء 28-2-2012 إن الطلاب ناضلوا شهرين ولم تكسر زجاجة سيارة واحدة أو نافذة فصل أو باب معهد أو كرسي طالب ، وإن حديث الوزير مجرد أباطيل تم ترويجها للنيل من سمعة الطالب وتبرير وحشية الشرطة.
كما شن الإتحاد في بيان رسمي هجوما عنيفا علي إدارة المعهد قائلا إنها حولت جلسة المجلس العلمي إلى مستنقع آثم لكيل الشتائم والعبارات السيئة والتهديدات المشينة من ثاني شخصية في إدارة المعهد العالي وبمباركة وتواطؤ من المدير العام .
وأضاف البيان إن المدير المساعد وصف الطلاب بعبارات مشينة من قبيل " العبيد " "والمشوشين " وغيرها من الألفاظ التي من المفترض أن يربأ السوقة بها عن مجالسهم فضلا عن مجلس علمي لأهم مؤسسة أكاديمية كالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، مما دفع ممثلي الاتحاد في المجلس العلمي أن ينسحبوا رافعين رؤوسَهم وأيديهم عن مستنقع العبارات النابية.
واعلن الإتحاد رفضه لجميع القرارات الصادرة عن جلسة المجلس العلمي المنعقدة تحت الحماية الأمنية، بعد أن تحول المعهد في ظل إدارته الحالية إلى مخفر للشرطة، وفي مقدمتها قرار الامتحان المرفوض.
كما تمسكوا بحقهم في مقاضاة المدير العام المساعد على إساءته للطلاب، وتهديده لهم بالطرد ووصفه إياهم بشتى النعوت والأوصاف الشنيعة.
تمسكهم بالنضال السلمي المشروع حتى إقالة الوزير والمدير وفتح التسجيل في المعهد العالي بالمسابقة لهذا العام، وأمام حملة الباكلوريا وطلاب المعاهد الداخلية.
كما حددوا الأربعاء القادم موعدا لمهرجان طلابي تحت عنوان "لا لعسكرة المعهد ، نعم لفتح التسجيل".

نقلا عن الأخبار