مشاهدة النسخة كاملة : انتخابات الشورى تثير جدلاً داخل "الإخوان المسلمين" في مصر


أبوسمية
03-21-2010, 09:46 AM
انتخابات الشورى تثير جدلاً داخل "الإخوان المسلمين" في مصر


القاهرة - غريب الدماطي:

أثار تأخر صدور قرار جماعة الإخوان المسلمين في مصر بشأن خوض انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى المقرر لها الشهر المقبل، جدلا داخل صفوف الجماعة، ففي الوقت الذي رأى بعض القيادات ضرورة خوض الانتخابات وإعلان أسماء المرشحين خاصة أن مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي (الحاكم) وبعض أحزاب المعارضة أعلنوا خوضهم الانتخابات وبدأوا مرحلة الدعاية، رأى آخرون تأجيل الإعلان إلى حين الانتهاء من دراسة الموقف في ظل تصاعد حملة الاعتقالات التي طالت العديد من قيادات وشباب الجماعة .



من جهته قال محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب عن جماعة الإخوان ل”الخليج” إن الجماعة لن تترك أي انتخابات من دون المشاركة فيها، من منطلق حرصها على الحفاظ على ما حققته من مكاسب سياسية منذ الانتخابات البرلمانية عام 2005 .



وقال عضو مكتب الإرشاد المسؤول السياسي محمد مرسي إن الجماعة لا تزال تدرس إمكانية المشاركة، غير أنها تضع في حساباتها تداعيات تصعيد حمل الاعتقالات لكثير من العناصر وتأثيراتها على الانتخابات المقبلة في حال تقرير خوضها .



وكانت الجماعة أجرت استطلاع رأي بين أعضاء مجلس الشورى خلال الأسابيع الماضية جاءت نتائجه بضرورة المشاركة في الانتخابات ب 15 مقعدا كحد أدنى، فيما علق حزب الغد جبهة “أيمن نور” قرار مشاركته في انتخابات الشورى اعتراضا على موقف لجنة شؤون الأحزاب وعدم تنفيذها أربعة أحكام قضائية صادرة بشرعية إيهاب الخولي في رئاسة الحزب .



وقال الخولي ل”الخليج” إن قرار شؤون الأحزاب يعبر عن إرادة الحزب الوطني الديمقراطي “الحاكم”، ولن يؤثر على موقف الحزب من خوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل .

نقلا عن الخليج الإماراتية