مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تعتدي بالضرب على المناضلين


أبو فاطمة
02-28-2012, 07:57 AM
الشرطة تعتدي بالضرب على المناضلين

اندلعت صباح اليوم الاثنين الموافق 27- 02- 2012 في محيط المعهد العالي مواجهات عنيفة بين الشرطة وحشود من مناضلي الاتحاد الوطني في المعهد العالي وذلك على خلفية الشتائم التي وجهت إلى ممثلي الطلاب في المجلس العلمي بالمعهد العالي من طرف المدير المساعد و وصلت لحد وصف الطلاب المناضلين بشتائم منحطة ومقذعة ، تكشف عن المستوى الذي وصلت إليه إدارة المعهد العالي من التخبط والفشل....
وكعادتها دائما أطلقت الشرطة العنان للعشرات من القنابل المسيلة للدموع أدخلت محيط المعهد في سحابة كثيفة من الغاز، كما خلفت اختناقات في صفوف الطلاب نقل على إثرها مسؤول الاعلام بالقسم محمد المختار ولد سيد المين إلى المستشفى إضافة للمناضل محمد محمود ولد أحمد ...
مدير المعهد للطلاب :أنا شريف وانتم مجرد عبيد وسيتم نفيكم من المعهد
وكان المدير المساعد شيخن ولد التراد قد شن هجوما لاذعا على مناضلي الاتحاد الوطني المنظمين للإضراب واصفا إياهم بــ"الحفنة من العبيد" لا وزن لهم داخل المعهد ، وإن القلق الذي يعبرون عنه الآن هو قلق مفتعل.وأضاف ولد الشيخ التراد " إن الخوف علي الشريعية إذا لم يأتي من أبناء رسول الله (في إشارة إلي نفسه) فليس من الوارد أن يلتمس لدي العبيد!!" .
تصريحات المدير داخل الجلسة عصفت بالنقاش الدائر ، وحولته إلي مشادات عنيفة بين الطلاب والإدارة انتهت بانسحاب الطلاب ، وتعهد من المدير بطرد جماعي لقادة الإتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا....!!! وفي أول تعليق على الموضوع قال رئيس قسم الإتحاد عبد الله ولد محمد الأمين إن تصريحات المدير من شأنها صب الزيت علي النار الملتهبة حاليا.وأضاف في حديث لوكالة الأخبار بعد انسحابه : إن الأخلاق التي عوملوا بها اليوم من قبل المدير المساعد تكشف هشاشة الإدارة وشرعية المطالب الطلابية ، متعهدا برد طلابي علي ماتم تداوله من شتائم وتهديد داخل الجلسة اليوم.
واستغرب ولد محمد الأمين أن يلجأ شخص محترم إلي أقوال سوقية بهذا النوع ، وأن يهاجم طلابه بهذا الشكل الغريب علي أخلاق المؤسسات التربوية بموريتانيا بل وفي العالم كله...!

نقلا عن الاتحاد الوطني